الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يعزي نظيره السيسي بوفاة هيكل وغالي

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 20:06 )
الرئيس عباس يعزي نظيره السيسي بوفاة هيكل وغالي
القدس -  معا - عزى الرئيس محمود عباس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برحيل رجل الفكر السياسي والدبلوماسي والإعلامي المتميز محمد حسنين هيكل.

وقال الرئيس في برقية التعزية التي بعثها، اليوم الأربعاء، "نتقدم إلى فخامتكم ومن خلالكم لشعبكم ولبلدكم الشقيق بتعازينا القلبية برحيل هيكل إلى رحمة الله تعالى، بعد مسيرة حافلة بالعطاء على مدار أكثر من نصف قرن من العمل الصحفي والاعلامي والنضال السياسي الوطني والقومي الموصول، من أجل رفعة وطنه وعزة شعبه، ودفاعا عن قضايا أمتنا العادلة بفكره وقلمه وبمواقفه المبدئية".

وتابع: "شكّل الراحل علامة بارزة في حاضر الصحافة العربية ورمزا من رموزها الأصلية، وسنظل وشعبنا نذكر دوما مناصرته ودفاعه عن فلسطين أرضا وقضية وشعبا، ونشارككم وأسرته الكريمة وكل محبيه العزاء برحيله، وندعو الله جلّ وعلا أن يشمله بعميم عفوه وغفرانه، ويسكنه فسيح جناته، كما نسأله سبحانه وتعالى، أن يحفظكم ومصر وشعبها العظيم بكل خير وأمن واستقرار".

الرئيس الفلسطيني يعزي نظيره المصري بوفاة بطرس غالي
كما وعزى الرئيس عباس، اليوم الأربعاء، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بوفاة الأمين العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة، السياسي والدبلوماسي البارز بطرس غالي.

وقال الرئيس في برقية التعزية: "عرفنا غالي أخا عزيزا ووطنيا مخلصا وقامة سياسية وقانونية شامخة، كرس جل حياته مدافعا عن وطنه وشعبه، من أجل تحقيق العدل والسلام في العالم، ومدافعا عن قضايا أمته بفكره وقلمه وبمواقفه، وسنذكر وشعبنا دوما مناصرته ودفاعه عن حقوق شعبنا".