الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح أول مساحات صديقة للطفل في مخيم عايدة

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 20:17 )
افتتاح أول مساحات صديقة للطفل في مخيم عايدة
بيت لحم -  معا-  إفتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) ومركز لاجيء اليوم أول المساحات صديقة للطفل من نوعها -وهي ملعب كرة قدم مع حديقة- في مخيم عايدة للاجئين في بيت لحم.

لم يكن إقامة هذه المساحات الجديدة صديقة للطفل ممكنة بدون التبرع السخي المقدم من مكتب الأمم المتحدة للرياضة والتنمية ،حيث ستوفر للأطفال في مخيم عايدة فرصة مميزة للعب وبناء صداقات جديدة في بيئة قاسية جدا.

حضر حفل الإفتتاح مفوض عام الأونروا، بيير كرينبول ومدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية فيليبه سانشيز، و وزير الخارجية الأيسلندي غناربراغي سيفينسون ومديرمركزلاجيء، صلاح العجارمة وعدد من الدبلوماسيين يمثلون دول عديدة و ممثلي المجتمع المحلي.

تحدث مفوض عام الأونروا، بيير كرينبول في الحفل قائلا:" هنالك أهمية كبيرة للحديقة و معلب كرة القدم الذي تم إفتتاحهم اليوم لرفاهية أطفال مخيم عايدة.نعمل سويا مع شركائنا الفلسطينين والدوليين لمواصلة دعمنا للأطفال الذين يتحملون كثير من المعاناة والألم الذي لا يمكن القبول به"

تحدث مديرعمليات الأونروا في الضفة الغربية، فيليبه سانشيزمؤكدا على أهمية المساحات الجديدة صديقة للطفل قائلا:" إن الأطفال اللاجئين في مخيم عايدة يتعرضون بشكل خاص إلى مواجهات متكررة تسبب العنف والغازالمسيل للدموع في المخيم . إن الحديقة وملعب كرة القدم يوفر فرصة ضرورية لهؤلاء الأطفال للعب والتسلية وقضاء لحظات تساعدهم على نسيان التحديات اليومية التي تواجههم في خضم حياتهم التي يعيشها الأطفال تحت الاحتلال العسكري".

شمل الحفل أيضا على مباراة كرة قدم بين الدبلوماسيين وأطفال مخيم عايدة، كما تم إقامة معرض للصور للمصورالفلسطيني أسامة السلوادي الذي يظهر إلتزام موظفي الأونروا إزاء حماية لاجئي فلسطين.