الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. القواسمى تشيد بدور مستشفى الخليل الحكومي وتدعو لتقديم المزيد من الدعم له

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 22:01 )
الخليل - معا - أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتورة سحر القواسمي على أهمية تطوير القطاع الصحي لمواكبة المواصفات العالمية ولتوفير الخدمات المميزة لأبناء شعبنا الفلسطيني .

جاء ذلك خلال تفقدها اليوم للوضع الصحي لمستشفى الخليل الحكومي " عالية " ، حيث التقت بمدير المستشفى الدكتور سعيد السراحنة ، وعدد من أطباء المستشفى والممرضين .

وأطلع الدكتور السراحنة النائب د. القواسمي على سير العمل في أقسام المستشفى الذي يعتبر من أكبر مستشفيات الضفة الغربية ويخدم 600 ألف مواطن من محافظة الخليل.

وأكد د. السراحنة بأن هناك عملية تطوير وبناء متواصلة لأقسام المستشفى لتوفير الرعاية والخدمة المميزة للمواطنين ، مشيراً الى ان عدد أسرة المستشفى وصلت لـ 182 سريرا ، موضحاً بأن المستشفى في حالة توسعة مستمرة لمواكبة النمو السكاني والتطور العلمي الطبي ، إضافة إلى إحتواء المستشفى على جميع التخصصات، وتطرق السراحنة الى افتتاح قسم التعليم الطبي المستمر لإستيعاب عدد من طلبة التمريض بالتعاون مع جامعة القدس وتحدث عن المكتبة الالكترونية الموجودة في المستشفى لخدمة الأطباء والممرضين ن للاطلاع على اخر المستجدات العلمية الطبية ، وللتواصل الدائم مع العالم .

كما أوضح السراحنة بأنه يجري الأن إعادة ترميم الأقسام القديمة بالمستشفى وفتح أقسام جديدة وأن هناك عدة أقسام تم فتحها منها قسم الكلية بتبرع من المحسن غازي المحتسب، ، وأكد بأن العمل يجري الان على بناء طابق آخر على الجناح الشمالي للمستشفى ويعد الأحدث والأفضل في فلسطين .

وفي معرض رده عن تساؤل النائب القواسمى ، حول تاجيل العديد من العمليات الجراحية في المستشفى واعطاء مواعيد لاخرى تصل ايحاناً لمدة تزيد عن العام ، قال السراحنة " هناك نقص في عدد غرف العمليات ، وهذه المشكلة في طريقها للحل وهي على رأس سلم اولويات ادارة المستشفى ، وسيسار الى بناء غرف عمليات جديدة وحديثة وزيادة عدد العيادات الخارجية لتخفيف الضغط بالمستشفى . " .

بدورها أشادت النائب د. القواسمي بالجهود التي يبذلها أطباء المستشفى وإدارته في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في محافظة الخليل، وأكدت على أهمية دعم المستشفى لتطويره وإضافة كوادر وأطباء جدد . ".

وشددت على توفير الرعاية الصحية لكافة ابناء الشعب الفلسطيني وخصوصاً المرضى المزمنين