الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يقر بمواجهة صعوبات لم يشهدها من قبل في المواجهة مع رجال المقاومة في غزة

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 22:22 )
بيت لحم- معا- اقر الجيش الاسرائيلي اليوم بصعوبة التوغل في قطاع غزة لما يواجهه من مقاومة وصفها بالمنظمة والشرسة.

وقال المحلل العسكري روني دانييل ان الجيش الاسرائيلي يواجه في قتاله مع الخلايا الفلسطينية صعوبات جمة لم يعهدها من قبل ولم يواجه مثلها الا في حربه مع حزب الله .

واضاف دانييل نقلا عن شهادات جنود في الميدان انهم يواجهون خلايا منظمة وتقاتل على طريقة حزب الله وتنصب الكامائن واذا اطلقت النار تصيب .

وقال دانييل في نهاية تقريره ان الجنود لا يذهبون الى نزهة في قطاع غزة بل يواجهون جيشا نظاميا حقيقيا ومدربا .

وكان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا اليوم واصيب اكثر من 25 مواطناً بجراح في توغلات وقصف اسرائيلي شمال وجنوب قطاع غزة, كما قتل جندي واصيب آخر في اشتباك جنوب القطاع.

وقال قائد فرقة غزة العسكرية الجنرال تشيكو تامير ان حركة حماس تقيم جيشا في قطاع غزة وان قدراتها العسكرية تتحسن يوما بعد يوم .

واضاف تيشكو تامير في مقابلة خاصة مع موقع "معاريف" الالكتروني ان حماس تحاول بناء المواقع المحصنة ومواقع ثابته للصواريخ وحفر الانفاق نقاط المراقبة مؤكدا ان عمليات الجيش الاسرائيلي في هذه المرحلة تأخذ طابع الدفاع في انتظار القرار السياسي وان العمليات الجارية في القطاع تهدف الى منع تحصن حماس بالقرب من جدار الحدود مع اسرائيل .

وتعليقا على اقوال وزير الجيش الاسرائيلي اهود براك التي قال فيها بان اسرائيل تقترب يوما بعد يوم من تنفيذ عملية برية واسعة النطاق قال قائد فرقة غزة " ان اصدار الامر بتنفيذ عملية واسعه هو من مسؤولية المستوى السياسي وحاليا لدينا تعليمات واضحة وجهودنا تتركز في مجال الدفاع ".