الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي الديمقراطي يدعو لإنقاذ الأسير القيق

نشر بتاريخ: 18/02/2016 ( آخر تحديث: 18/02/2016 الساعة: 18:47 )
غزة - معا - استنكر التجمع الإعلامي الديمقراطي اليوم الخميس عدم تحرك المجتمع الدولي أمام مواصلة الاحتلال اعتقال الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 86 على التوالي، إدارياً.

واعتبر التجمع في تصريح وصل "معا" رفض حكومة الاحتلال الإفراج عن الأسير القيق هو بمثابة حكم إعدام بحقه لقتل روح الصمود والمقاومة في حياة الأسرى الفلسطينيين وخاصة أسرى الاعتقال الإداري.

وحذر عضو التجمع الإعلامي الديمقراطي وسام زغبر في وقفة تضامنية مع الأسير القيق دعت إليها نقابة الصحفيين الفلسطينيين بمدينة غزة اليوم، من استشهاد الأسير القيق في أي لحظة جراء الخطورة الشديدة لحالته الصحية.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني سيبقى مسانداً لقضية الأسرى في سجون الاحتلال، داعياً في الوقت نفسه، إلى تزخيم الفعاليات الداعمة والمناصرة للأسير القيق للضغط على دولة الاحتلال للإفراج عنه دون شرط أو قيد.

وأكد أن سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي غير قانونية وغير مبررة وتعد مخالفة للمادة 9/2 من العهد الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ولكافة القوانين والأعراف الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وطالب زغبر المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية الدولية بالتحرك السريع لإنقاذ الأسير الصحفي محمد القيق والانتصار لقضيته العادلة وكافة قضايا الأسرى في سجون الاحتلال.

ودعا عضو التجمع الإعلامي الديمقراطي، القيادة الفلسطينية بمتابعة قضية الأسرى وتدويلها وخاصة الأسير القيق في كافة المحافل الدولية ولا سيما محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين وفضح جرائمهم المتواصلة بحق الاسرى.