الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل رئيس لجنة المتابعة بركة ورائد صلاح

نشر بتاريخ: 18/02/2016 ( آخر تحديث: 20/02/2016 الساعة: 09:25 )
الاحتلال يعتقل رئيس لجنة المتابعة بركة ورائد صلاح
القدس - معا - اعتقلت الشرطة الإسرائيلية عصر اليوم الخميس، رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية محمد بركة، ورئيس لجنة الحريات المنبثقة عن المتابعة الشيخ رائد صلاح خلال تواجدهما قرب غرفة الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق في مستشفى العفولة جنوب مدينة الناصرة.

 وقالت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في بيان وصل معا ان بركة وصلاح رفضا عربدة الشرطة ضد المتضامنين مع الأسير القيق في المستشفى، ومن بينهم مضربين عن الطعام تضامنا، ومن بينهم بركة وصلاح.

وأضافت اللجنة ان الشرطة تشن في الأيام الثلاثة الأخيرة هجمات على المتضامنين مع الأسير القيق في مستشفى العفولة، وفي مساء الثلاثاء اعتقلت أربعة ناشطين، واطلقت سراحهم في اليوم الثالث. وكانت الشرطة قد شنت هجوما آخر في ساعات ظهر اليوم، وطالبت كافة المتواجدين في القسم المتواجد فيه الأسير القيق مغادرة المكان، دون أي سبب، فقط من أجل العربدة، بأوامر عليا، ومن أجل ترهيب المتضامنين.

وأصر بركة وصلاح على عدم المغادرة، مؤكدان عدم وجود أي سبب لهذه الأوامر الاستبدادية، فما كان من افراد الشرطة الاسرائيلية، وبعد أن تلقوا أوامر عليا عبر الاتصالات، إلا أن اعتقلوا بركة وصلاح واقتادوهما الى المعتقل.