الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باستخدام موجات الراديو: جمعية أصدقاء المريض تفتتح أول عيادة لعلاج الشخير في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- افتتحت جمعية أصدقاء المريض الخيرية بمدينة غزة، اليوم، عيادة علاج الشخير وذلك بحضور العشرات من الأطباء والعاملين في الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة وعشرات المدعوين.

وأوضح الدكتور الأخصائي شعبان مرتجى المشرف على العيادة أن العيادة التي تم افتتاحها في مستشفى الجمعية المركزي بمدينة غزة تعتبر الاولى في القطاع لعلاج الشخير باستخدام موجات الراديو للقضاء على الشخير في جلسة واحدة.

وأوضح مرتجى في كلمة على هامش الذي نظم في مقر مستشفى الجمعية المركزي بحي الرمال بمدينة غزة، أن العيادة التي ستعمل يوم السبت من كل أسبوع وستقدم خدمات طبية مميزة في مجال علاج الشخير.

من جانبه قال النائب د فيصل ابو شهلا رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض، إن افتتاح العيادة يأتي ضمن عملية التطوير التي تشهدها الجمعية في الآونة الأخيرة والتي تم خلالها افتتاح عيادات العقم والقلب وإضافة أجهزة حديثة للمختبر المركزي.
واعرب ابو شهلا عن أمله في أن يكون افتتاح الجمعية إضافة نوعية في مجال الطب وعلاج المواطنين بشكل يسير.

وقال ابو شهلا ان افتتاح العيادة تضاف إلى أثني عشر تخصصا وعيادة أبرزها القلب والجراحة والباطنة والعظام والجلدية والأسنان، مؤكدا ان الجمعية استقطبت أكفأ الأطباء والاستشاريين للعمل في هذه العيادات.

وأكد ابو شهلا أن الجمعية التي تضم أكثر من 180 موظفا بين طبيب وممرض وإداري استطاعت الصمود والعمل برغم من كل الصعوبات التي تعترض القطاع الطبي في قطاع غزة.

واعرب عن فخره لعدم توقف الجمعية عن العمل ولو لدقيقة واحدة برغم من كل الظروف القاهرة التي مرت بها مدينة غزة بدء من موجات الاقتتال الداخلي وحتى في ظل الحصار.

وأشار إلى تمكن الجمعية خلال الشهر الحالي من تقديم الخدمة الطبية لأكثر من خمسة الاف مريض وإجراء نحو 200 عملية جراحية.