الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" في يطا تنظم ندوة بعنوان "في ضوء القانون الدولي"

نشر بتاريخ: 19/02/2016 ( آخر تحديث: 19/02/2016 الساعة: 16:23 )
"فتح" في يطا تنظم ندوة بعنوان "في ضوء القانون الدولي"
الخليل- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم يطا والمسافر، اليوم الجمعة، ندوة سياسية تحت عنوان "في ضوء القانون الدولي" بمناسبة الذكرى الـ 28 لاستشهاد القادة أبو الحسن القاسم وحمدي سلطان ومروان كيالي.

وافتتح الحفل بقراءة القرآن الكريم، والاستماع للسلام الوطني الفلسطيني، ورحب أمين سر إقليم يطا والمسافر د. كمال مخامرة بالضيوف والحضور، مشددا على أهمية إحياء ذكرى الشهداء الثلاثة لما لهم من مكانة خاصة في نفوس الشعب، ولتتذكر الأجيال الشهداء الذين ضحوا لنيل الحرية.

وتحدث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة عن صعوبة المرحلة التي تمر فيها القضية الفلسطينية، وأهمية تماسك الشعب والوحدة الوطنية، معتبرا أن النضال السياسي في الأمم المتحدة ليس جديداً، ويجب أن يستمر وتتضاعف الجهود في سبيل تحقيق حلم الدولة بكافة الوسائل والسبل.

وقال القدوة "إن الهبة الجماهيرية جاءت رداً طبيعيا على سياسات العدو الإسرائيلي، الذي ضرب بعرض الحائط كل المساعي الهادفة إلى إقامة الدولة الفلسطينية" موجها التحية لقيادة إقليم يطا والمسافر وأهالي يطا عامة أهالي الشهداء خاصة.

وتحدث اللواء حسن صالح عن مناقب الشهداء، وعن اهم المحطات المشرفة للشهداء الثلاثه، شاكراً إقليم يطا على تنظيمه هذه الفعالية.

وتوجه ذوو الشهيد أبو الحسن من خلال الكلمة التي ألقاها شقيق الشهيد الحاج عزات بحيص، بالشكر الجزيل لإقليم يطا لترتيبة هذه الفعالية الكبيرة في ذكرى استشهاد ابنهم أبو الحسن قاسم.

وشكر إدريس سلطان ممثل عائلة الشهيد حمدي سلطان، إقليم يطا وأهالي يطا على احيائهم لذكرى الشهداء الثلاثة.

وقال محمد البيراوي المتحدث باسم اقليم يطا والمسافر، انه في نهاية الندوة تم تكريم ذوي الشهداء الثلاثة والمتحدثين وضباط الأجهزة الأمنية الحاصلين على رتبة ملازم اعلى من أبناء مدينة يطا، من قبل قيادة الإقليم.

وأفاد البيراوي أن الندوة السياسية التي قادها المناضل أ. عيد بحيص، أقيمت في قاعة مدرسة ام سلمة للبنات التي اكتظت بالحضور.