الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة للتضامن مع الأسير القيق في سلفيت

نشر بتاريخ: 19/02/2016 ( آخر تحديث: 19/02/2016 الساعة: 14:37 )
سلفيت- معا- نظّمت لجنة الأسير الفلسطيني واتحاد لجنان المرأة الفلسطينية في سلفيت، يوم الخميس، ندوة للتضامن مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام 86 يوما، في مقر لجنة المراة في مدينة سلفيت بحضور الفعاليات النسوية والشعبية والوطنية والرسمية والأهلية والعمالية وحشد من المواطنين وطلبة الجامعة.

وتحدث في الندوة زهران أبو عصبة مسؤول لجنة الأسير الفلسطيني، وحيا صمود الاسرى الفلسطينيين وفي مقدمتهم الأسير القيق، وحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أي مكروه قد يلحق بالأسير القيق.

وطالب أبو عصبة المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته، وان يتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير، وان يتدخل فورا لضمان الإفراج الكامل عن الأسير محمد القيق.

واعتبر "انه لا يمكن مطالبة الشعب بالانخراط في معركة الدفاع عن الأسرى والقدس ومقاومة الاستيطان، إلا من خلال الوحدة و التلاحم وإنهاء الانقسام".

ودعا أبو عصبة إلى ضرورة الوقوف صفًّا واحداً خلف قضية الأسرى، مطالبا المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لإنقاذ حياة القيق والذي يعاني وضعا صحيا خطرا.

ولفتت مسؤولة لجنة اتحاد المرأ الفلسطينية في سلفيت آمال حماد، إلى ضرورة تكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والوقوف بجانبهم وتعزيز صمودهم.

وأوضحت حماد "أن الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير محمد القيق، مصممين على إلغاء وإسقاط منهج الاعتقال الإداري، الذي يتيح لدولة الاحتلال اعتقال أي فلسطيني بدون مسوغ أو سند قانوني تحت مبرر الملف السري، داعية إلى الوحدة ورص الصفوف وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات وإسناد الأسرى، لتحقيق مطالب الشعب بالحرية والاستقلال والدولة.

وقالت: "مطلوب منا بأن نكون في إطار الإسناد الحقيقي بشكل اكبر، ويجب على جميع قطاعات الشعب أن يمارسوا ضغطا بشكل أقوى على جميع المؤسسات الدولية للإفراج عن الأسير القيق، وهذا لا يتأتى إلا من خلال الوحدة والتلاحم".