السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس- الدفاع المدني يخرج دورة لمتطوعيه

نشر بتاريخ: 20/02/2016 ( آخر تحديث: 20/02/2016 الساعة: 20:21 )
القدس- الدفاع المدني يخرج دورة لمتطوعيه
القدس- معا- إختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة القدس اليوم السبت، دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة العامة والانزال لـ 25 متطوع من مؤسسة السرايا في مدينة القدس.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن قائد ومسؤول فرق المتطوعين داخل مدينة القدس المتطوع جاد الغول والمدرب مؤيد الغول، قاما بتخريج الدورة.

وتضمن برنامج الدورة: الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني، واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والانزال بواقع 21 ساعة تدريبية.

وتحدث مدير الدفاع المدني في محافظة القدس الرائد محمد الحجار، عن تطوير الأداء والكفاءة التدريبية للمتطوعين "مما يثلج الصدر بأن نخرج كوكبة من الفرسان الذين تلقوا علوم الدفاع المدني ليكونوا عنصر دعم وإسناد للدفاع المدني".

وقال الحجار: "مهمتنا حماية انجازات ومقدرات الوطن والمواطن واحد ركائز أسس بناء الدولة ، كما وقدم الشكر والتقدير لسكان المنطقة الذين عملوا جاهدين من اجل التعلم".

وأضاف أن هذا يعد تطور نوعي في رفع الأداء والجاهزية، واعدا بالاستمرار في عقد المزيد من الدورات التدريبية لتعميم رسالة وعلوم الدفاع المدني إلى كافة قطاعات المجتمع خصوصا في هذه المناطق والتي يصعب الوصول اليها بسبب الجدار وعراقيل الاحتلال، متمنيا التوفيق للخريجين في نقل رسالة الدفاع المدني الانسانية.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.