الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يدعو للإنتظام بالدوام الدراسي غدا

نشر بتاريخ: 20/02/2016 ( آخر تحديث: 20/02/2016 الساعة: 22:48 )
محافظ نابلس يدعو للإنتظام بالدوام الدراسي غدا
نابلس- معا- دعا محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب، اليوم السبت، طلبة المدارس الحكومية في محافظة نابلس من مختلف المستويات، الى الالتحاق بدوامهم الرسمي يوم غد الاحد الموافق 2122016، بناء على الاتفاق الذي تم التوصل اليه في الاجتماع الذي عقد قبل يومين بين الحكومة الفلسطينية والاتحاد العام للمعلمين.

ونوّه الرجوب الى ان هذا الاتفاق المشار له، يفتح الطريق امام مزيد من الحوارات ما بين الحكومة وممثلي المعلمين واطارهم النقابي ممثلا بالاتحاد العام للمعلمين.
وشدّد على ان انصاف المعلم وتوفير حياة كريمة له، هو مكان اجماع الجميع، وهو هدف الجميع، ولا يوجد من يعارضه من حيث المبدأ لا في الحكومة ولا خارجها.

وطالب اللواء الرجوب المعلمين في كافة مدارس محافظة نابلس، بالالتزام بالاتفاق الذي وقعه الاتحاد العام مع الحكومة يوم الخميس الماضي، وتعليق خطواتهم الاحتجاجية، والالتزام بالدوام غداً كالمعتاد.

وأفاد "ان المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ومصلحة ابنائنا الطلبة، ولا سيما طلبة التوجيهي، تتطلب اخذ مثل هذه الخطوة المسؤولة، وهذا بطبيعة الحال لا يعني تحت اي اعتبار التخلي او التنازل عن مطالبهم العادلة التي لن تتحق كلها دفعة واحدة، بل سيتم تحقيقها بشكل تراكمي وتدريجي، وضمن الامكانيات المتوفرة والمتاحة للحكومة الفلسطينية، ومن خلال الحوار والمفاوضات".

وطالب المحافظ كافة المؤسسات الاهلية والاطر النقابية والوطنية والشعبية وفصائل العمل الوطني في محافظة نابلس، ان تتحلى بروح المسؤولية كما عهدناها دائما، وان تتخذ موقفا وطنيا مسؤولا وجريئا، وان تلعب دورا فاعلا ونشطا لتوفير مناخات ايجابية تؤدي بالمحصلة الى مساندة الدعوة الرسمية للمعلمين بتعليق الاضراب والخطوات الاحتجاجية والعودة الى الدوام يوم غد.

واعتبر مثل هذه الدعوة التي وصفها بـ"العقلانية" تهدف الى تهدئة الاجواء، والعودة الى الدوام والتعويض على الطلبة ما فاتهم من ساعات تدريس بسبب الاضراب، مشيرا إلى ان الخاسر الاكبر من استمرار الاضراب هم الطلبة الذين وصفهم بـ"مستقبلنا الواعد".