الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة طوباس وتياسير في بيروت تصدر بيانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/09/2005 ( آخر تحديث: 22/09/2005 الساعة: 18:47 )
لبنان - عصام الحلبي- اصدرت رابطة طوباس وتياسير في بيروت اليوم الخميس بيانا تضامنيا مع شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة استعمارية من خلال مصادرة الاراضي وبناء جدار الفصل العنصري واقتلاع الاشجار وتجريف المزروعات وهدم البيوت , وطرد السكان من قراهم, وهذا ما يحصل كل يوم من اهلنا في الاغوار الشمالية ومحافظة طوباس وقرى تياسير والعقبة والزبابدة ووادي المالع وعين البيضة وباقي القرى والبلدات في هذه المنطقة .

وأشار البيان الى أن هذه الهجمة الاسرائيلية ليست بالجديدة بل هي منذ مدة طويلة ولكن وتيرتها ازدادت في هذه الاونة , وقد رافقها تصريحات لمسؤوليين اسرائيليين يصفون أهمية المنطقة بالنسبة للاحتلال الاسرائيلي , وهذا مؤشر خطورة يستدعي الوقوف في وجهه من أجل دعم صمود أهلنا وشعبنا في هذه المنطقة الحيوية من الناحية الزراعية والاقتصادية والتاريخية .

وناشدت الرابطة من خلال البيان جماهير شعبنا العربي والفلسطيني بتنظيم حملات الدعم الشعبية والاعلامية لشعبنا الفلسطيني بشكل عام وللاغوار الشمالية بشكل خاص .

وأضاف المجتمعون في بيانهم اننا نستنكر التهديدات بهدم بعض المنازل في بلدة العقبة شرقي طوباس , وان هذه السياسة لا تخدم الجهود المبذولة من اجل اية خطوة نحو الامام بالنسبة لعملية السلام .

وختم البيان اننا نناشد كل احرار العالم وامتنا العربية والاسلامية بالصحوة ونصرة قضايا الامة العادلة وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية , والوقوف في وجه غول الاستيطان الاسرائيلي .