الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد المقدح يدعو لفتح ملف الحقوق الانسانية والاجتماعية والمدنية للفلسطينين في لبنان

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 17:39 )
عين الحلوة- معا- دعا قائد منطقة صيدا لحركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في الجنوب العميد منير المقدح الى فتح ملف الحقوق الانسانية والمدنية الاجتماعية والسياسية للفلسطينين في لبنان.

وجاء كلام المقدح خلال حفل التكريم الذي اقامته اللجنة الشعبية في مخيم العودة "السكة" في مجمع الشيخ زايد في مخيم عين الحلوة ,لفريق عمل "منظمة الاسعاف الاولي " بمناسبة الانتهاء من مرحلة "السكة2" لترميم منازل في مخيم العودة.

حضر الحفل الى جانب العميد المقدح وقيادةاعضاء اللجنة الشعبية لمخيم العودة والمكرمين ممثلون عن النائب الدكتوراسامة سعد ورئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري ,فصائل منظمة التحريرالفلسطينية وحركة فتح وقوى التحالف الفلسطيني والقوى الاسلامية والاتحادات والمنظمات واللجان والجمعيات الاهلية والشعبية الفلسطينية وممثلون عن الانروا والكفاح المسلح الفلسطيني وحشد من ابناء مخيم العودة.

بعد مقدمةمن عريف الحفل مسؤل الاعلام في شعبة عين الحلوة وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء, تقدم احمد ايوب بالشكر الى منظمةالاسعاف الاولي في كلمة باسم اللجنة الشعبية وقال :" نشكر منظمةالاسعاف الاولي التي قامت بترميم منازل في حي العودة , كما نشكر كل من ساهم في تمويل وتنفيذ والاشراف على المشروع.

وطالب رئيس اتحاد المهندسين الفلسطينين في لبنان المهندس منعم عوض بالتعاون الجماعي والتفكير وبشكل جماعي في كيفية رفع المعاناة عن كاهل اهلما في مخيم عين الحلوة وخاصة عن التجمعات الفلسطينية المحيطة بمخيم عين الحلوة والتي لاتقدم لها " الانروا" اية خدمات" .

وشكرت الطفلة خلود جمعة في كلمة لها بالانكليزية باسم اطفال مخيم العودة منظمة الاسعاف الاولي وكل من شارك وساهم وعمل في تنفيذ مشروع الترميم , الذي حسن من حياتنا في منازلنا من نواحي عدة .

وبدوره شكر المهندي محمد الخطيب بكلمة باسم شركة الخطيب للمقاولات لكل الذين بذلوا جهودا او دعما في سبيل انجاح المشروع الذي عاد بالفائدة الى اهالي مخيم العودة.

قدم السيد اليكس شرحا مفصلا عن منظمة الاسعاف الاولي في كلمة القاها باسم المنظمة , واكد اليكس على الجدية في البحث عن امكانية اكمال العملفي مشروع الترميم الكامل لمخيم العودة ,واشار اليكس الى ان منظمته الان تعمل في مخيم نهر البارد الذي هو بحاجة الى العون والمساعدة ,وشكر اليكس كل من ساهم في انجاح المشروع من بلدية صيدا ووزارة البلديات والمواصلات لاعطائها الرخصة في العمل والشكر الى المهندسين والعاملين والباحثين الاجتماعين والمنسقين وخص بالشكر اتحاد المهندسين الفلسطينين والعميد منير المقدح والسلطات اللبنانيةوالانروا والجنةالشعبية لمخيم السكة .

بدوره شكر ابوبسام المقدح بكلمة باسم قوى التحالف الفلسطيني كل من بذل الجهود وساهم في انجاح المشروع وهذا المشروع الذي ساهم في رفع جزء من المعاناة عن ابناء مخيم العودة من خلال ترميم البيوت والتي بلغ عددها 235 خلال مرحلة السكة"1" والسكة"2" واخص بالشكر منظمة الاسعاف الاولي والايكو.

وشكر العميد المقدح في كلمته باسم منظمة التحرير الفلسطينية منظمة الاسعاف الاولي و " الايكو" لقيامهما بمشروع ترميم المنازل في مخيم العودة وقال :" لايكفي الشكر للاخوة الذين قاموا بترميم منازل حي العودة " السكة" حيث ان من يساهم في رفع المعاناة والظلم عن اهلنا يساهم في تعزيز صمود شعبنا وفي تقوية النضال الوطني الفلسطيني , واننا نشكر هذه المؤسسات التي تقف معنا في ظل ما نعانيه من حرمان لحقوقنا الانسانية والمدنية والاجتماعية ومن حقنا في تملك منزل والعمل " .

واضاف المقدحنحن في منظمة التحريرالفلسطينية نؤكد على حقنا في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين , هذه المنظمة بكل فصائلها وبعمودها الفقري حركة طفتح" كانت شعلة الكفاح المسلح الفلسطيني وشعلة انتفاضة الاقصى ,وهي رائدة المشروع الوطني الفلسطيني وستبقى متمسكة بالثوابت الوطنية الفلسطينية وستبقى طليعة النضال الوطني الفلسطيني .

وشكر المقدح النائب السيدة بهية الحريري والنائب الدكتور اسامة سعد ورئيس بلدية صيدا الدتور عبد الرحمن البزري على كل ماقدموه من جهود وتسهيلات لدعم مشروع مخيم العودة ,وللدعم الذي يقدموه لمخيم عين الحلوة ولكافة المخيمات داعيا اياهم الى دعم فتح ملف الحقوق الانسانية والمدنية والاجتماعية وحق التملك والعمل للفلسطينين في لبنان , ليعيشوا حياة انسانية كريمة في انتظارعودتهم الى ارضهم وارض ابائهم في فلسطين , واعطائهم هذه الحقوق يساهم في دعمهم من اجل الوقوف في وجه مشاريع التوطين والتهجير.

واكد المقدح على وحدة القرار الفلسطيني بكافة قواه وفصائله .

وفي ختام الحفل قام اعضاء اللجنة الشعبية الى جانب المقدح والفاعليات بتقديم دروع شكر وتقدير الى كل من :الدكتور عبد الرحكمن البزري تسلمه نيابة عنه عضو المجلس البلدي في صيدا عفيف حشيش و اتحاد المهندسين الفلسطين في لبنان تسلمه رئيسه مهندس منعم عوض شركة الخطيب للمقاولات تسلمه ابو هشام الخطيب مهندس المشروع وليد الخطيب ومنظمة الاسعاف الاولي استلمه السيد مانويل