الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يترأس اجتماع مدراء التربية والمدارس في المحافظة

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 17:41 )
محافظ الخليل يترأس اجتماع مدراء التربية والمدارس في المحافظة
الخليل- معا- عقد اليوم الثلاثاء، اجتماع في مقر المحافظة ضم مدراء التربية والتعليم ومدراء المدارس في جميع المديريات حيث ترأس محافظ الخليل كامل حميد الاجتماع لبحث سبل حماية المسيرة التعليمية وانتظام الدوام في ظل إضراب المعلمين.

وأكد المحافظ عن أهمية دور التربية والتعليم في بناء الأجيال القادمة القادرة على النهوض بمستقبل شعبنا نحو بناء مؤسسات متطورة تضاهي العالم المتحضر، وأضاف:" نؤكد احترام حقوق المعلمين ومشروعية نضالهم ومطالبهم ولا احد من القيادة الفلسطينية والحكومة يختلف عليها وان الحكومة وافقت على المطالب وتم توقيع اتفاقيه ما بين الحكومة واتحاد المعلمين بحضور وزير التربية والتعليم".

وشدد على ان الاتحاد العام للمعلمين هو جسم شرعي ومنتخب ديمقراطيا وعلى المعلمين الانضمام لهذا الاتحاد كونه يمثلهم من النواحي القانونية والشرعية ويلبي مطالبهم واحتياجاتهم وهو احد اذرع منظمة التحرير وتجربة الشهيد الراحل ياسر عرفات وما يحتاجه المعلمون اليوم هو الحفاظ على الانجازات.

وتم خلال اللقاء الحديث عن أهمية انتظام الدوام المدرسي من جديد وعدم منع الطلبة من التوجه إلى الصفوف وعدم استغلال ما يجري من قبل البعض للتحريض ونشر الفوضى مشددين على أهمية الحفاظ على السلم الأهلي.

وتمت الدعوة إلى إعطاء فرصة لأي مبادرة تطرح من اجل تحقيق حقوق المعلمين علما بأنه يوجد نداءات من مختلف الفصائل ووسائل الإعلام لعودة المسيرة التعليمية حتى يعود الطلاب لمدارسهم والحفاظ على المسيرة التعليمية وخاصة طلاب التوجيهي.