الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل وقاضي القضاة يبحثان سُبل تعزيز صمود المواطنين

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 17:21 )
بلدية الخليل وقاضي القضاة يبحثان سُبل تعزيز صمود المواطنين
الخليل- معا- استقبل نائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو اسنينه، الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية في دار البلدية، بمحضور محافظ الخليل كامل حميد وعدد من قضاة الخليل، بهدف بحث سبل تعزيز صمود المواطنين في البلدة القديمة، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي.

وبعد أن رحب ابو اسنينه بالضيوف ، تحدث باسهاب عن صعوبة الحياة في البلدة القديمة، مبيناً اجراءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي الهمجية بحق ابناء البلدة بالاضافة الى سياسة الاعدامات الميدانية التي تنفذها بالقرب من الحواجز في البلدة القديمة التي تحيط بالحرم الابراهيمي الشريف ، موضحاً أن البلدية عملت على تعزيز صمود المواطنين في البلدة القديمة من خلال منحهم خصم على فواتير المياه والكهرباء وتخصيص مركز لخدمات الجمهور فيها لتقديم الخدمات وزيادة نشاط المواطنين فيها .

وثمن ابو اسنينه موقف الدكتور الهباش في اعادة تأهيل المحكمة الشرعية في البلدة القديمة والتي تقع في شارع السهلة وتخضع يومياً لممارسات الاحتلال ومستوطنيه، واصفاً من يعملون في المحكمة بالمرابطين جراء ما يتعرضون اليه من انتهكات يومية.

من جانبه أكد الدكتور الهباش على ضرورة التكاملية في التعامل بين المؤسسات والجسم الوطني ، قائلاً : يجب على كافة المؤسسات أن تقوم بالواجبات الموكلة اليها ضمن اختصاصها". مشدداً على ضرورة تعزيز صمود المواطنين في البلدة القديمة بشتى الطرق، ومعبراً عن جاهزيته لتقديم اي خدمة للخليل وخاصة البلدة القديمة ضمن اختصاصه ومسؤوليات ديوان القضاة ، مشيداً بدور البلدية على ما تقوم به من خدمات وتعاون متكامل مع المؤسسات.

بدوره اشاد المحافظ حميد بدور بلدية الخليل بما تقدمه من خدمات للمدينة ، وخاصة البلدة القديمة ، مبيناً أن البلدة القديمة بحاجة دائمة للاهتمام والتواصل مع مواطنيها نتيجة ما تتعرض اليه من انتهكات يومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه.