الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس: غزة تعيش الحصار الاشد والاطول منذ الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 12:24 )
خان يونس- معا- حذر الدكتور اسامة الفرا، محافظ خان يونس، من الآثار الخطيرة التي تترتب عن استمرار إغلاق المعابر والحدود التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على مختلف منافذ قطاع غزة، معتبراً أن تلك الممارسات تتناقض مع القانون الدولي الإنساني والحقوق التي كفلتها كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد الفرا، أن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، أدى الى شلل كبير في كافة قطاعات الاقتصاد الوطني, اضافة الى نقص حاد في السلع الأساسية والمواد الخام في الأسواق المحلية وانعدام عملية التبادل التجاري.

وقال الفرا في بيان صحافي وصل "معا" نسخة عنه "إن أهلنا في القطاع باتوا يعيشون وبشكل غير معهود تحت حصار شامل طال أمده يعتبر الأشد والأطول منذ الاحتلال الإسرائيلي، جراء عملية الإغلاق المشدد لمنافذ القطاع الحدودية الهامة، كمعبر صوفا وبيت حانون ، والمنطار "كارني"، باعتبارها أهم المنفافذ الحيوية لدخول البضائع لسكان القطاع".

وأعرب الفرا عن أمله أن ينتهي مؤتمر الخريف المزمع انعقاده بإيجاد حلول قاطعة لمأساة الشعب الفلسطيني وهمومه اليومية عبر تدخل دولي يلزم حكومة الاحتلال على رفع حصارها والتوقف عن ممارساتها التعسفية بحق المواطنين ووقف تدمير الاقتصاد الوطني.