الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس : تصريحات الطيراوي إعلان رسمي بالحرب على المقاومة

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 12:51 )
بيت لحم - معا - تعقيبا على التصريحات التي أصدرها رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء توفيق الطيراوي.. والتي قال فيها ( أن الأجهزة الأمنية لن تسمح لحركة حماس بالاحتفاظ بسلاحها في الضفة الغربية, وان إسرائيل تعمل على مساعدة حماس وتنقل عناصرها إلى مناطق تخضع للسيطرة الإسرائيلية وتمدها بالسلاح ).. أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية التصريح الصحفي التالي والذي ارسلته الى وكالة معا :

( تنظر حركة المقاومة الإسلامية حماس باستهجان شديد وإدانة بالغة إلى تصريحات مدير المخابرات الفلسطينية التي جاءت في هذا الوقت بالتحديد لتبرهن على بدء مرحلة جديدة من مراحل الحرب المفتوحة التي تشنها أجهزة الأمن الفلسطينية يدا بيد وساعدا بساعد إلى جانب قوات الاحتلال الصهيوني على المقاومة بشكلها القائم وروحها الحية في أوساط شعبنا..فيما يرتفع الشهداء كل يوم من كتائب القسام وشهداء الأقصى وألوية الناصر وسرايا القدس وأبو علي مصطفى, ونتساءل أين يمكن أن تكمن المصلحة الفلسطينية في شراكة الاحتلال بالحرب على حماس؟؟؟؟ )

إن تصريحات الطيراوي ضد حماس لم تحمل إلا اتهامات لا رصيد لها على أرض الحقيقة ولا تنطبق إلا على واقع الأجهزة الأمنية .وهنا نؤكد على القضايا الهامة التالية:-

1- إن الحديث عن سحب سلاح حماس يأتي في سياق إجراءات الأجهزة الأمنية بالحرب على المقاومة الفلسطينية استجابة لإملاءات دايتون وإرضاء لواشنطن وتل أبيب .

2- نؤكد أن مساعي أجهزة الأمن الفلسطينية لنزع سلاح حماس لا ترتبط بحال من الأحوال بما جرى في قطاع غزة ..وما جرى في غزة لم يكن إلا الشماعة التي تعلق عليها ممارسات الأجهزة الأمنية المرتبطة ببرنامج مناهض للمقاومة المسلحة قائم على ملاحقة واعتقال وقتل أبناء حماس, وإلا فكيف نفسر قيام الأجهزة الأمنية بخطوات من هذا القبيل منذ العام 1996 أي قبل هزيمتها في غزة بأكثر من عشر سنوات؟

3- نتساءل بشكل مجرد (من هي العصابات السياسية والإجرامية التي تسعى للعبث في امن الوطن والمواطن في الضفة الغربية؟؟؟), هل هم أبطال القسام الذين لم يطلقوا رصاصة واحدة ردا على اعتداءاتكم المستمرة رغم إمكاناتهم التي برهنوا ويبرهنون عليها كل يوم في قلقيلية وسلفيت ونابلس ومخيمات بلاطة والعين وعسكر في مواجهة الاحتلال؟ أم هم رجال الفلتان الأمني وعصابات الأجهزة الأمنية الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون .


4- بعيدا عن شخصنه الأمور وفتح الملفات القديمة نقول ونسأل:" من هو الذي يتنقل بسلاحه عبر الحواجز الاسرائيلية ليعتقل مجاهدي وأنصار حماس من داخل المناطق (c ) ؟؟ ومن هو الذي يتنقل بمعتقلي حماس عبر هذه الحواجز؟؟ و هل حماس هي المسئولة عن اعتقال خلية أريحا الفتحاوية التي خططت لاغتيال أولمرت؟ وهل حماس هي التي سلمت أحمد سعدات للاحتلال؟ وهل هي من أطلق سراح الجنديين في الخليل وجنين؟", الملفات كثيرة ولن نفتح منها شيئا لكن في موضوع الاحتلال نقول لكل قادة الأجهزة الأمنية(من كان بيته من زجاج عليه أن لا يرمي بيوت الآخرين بالحجارة)..

وختم البيان بالتوقيع باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس /الضفة الغربية-فلسطين .