الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة مشتركة لدراسة قرارات انظمة البناء في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 15:27 )
نابلس- معا- أعلن نقيب المهندسين م. مجدي الصالح عن تشكيل لجنة مشتركة تضم بلدية نابلس، ونقابة المهندسين، واتحاد المقاولين الفلسطينيين لدراسة قرارات انظمة البناء في مدينة نابلس قبل اصدارها، واشتراط تنفيذ المشاريع من قبل مقاولين مصنفين.

وأكد الصالح على دور النقابة في تنظيم العمل الهندسي مشيرا الى الجهود المبذولة مع مختلف البلديات في المحافظات الشمالية لتطبيق الإشراف الإلزامي وأذون الصب،وتصنيف المكاتب الهندسية، والخطط المستقبلية، بما يعزز عملية ضبط وتنظيم عملية البناء والتنمية في الوطن.

وشدد الصالح على اهمية تعزيز التعاون والشراكة ما بين النقابة وبلدية نابلس بإعتبارها من كبرى البلديات في الوطن، وكانت دوما في ريادة العمل الهندسي المنظم، مشيرا إلى تطلع النقابة للتشاور في الاجراءات والقوانين التي تصدر عن البلدية وتتعلق بعمل المكاتب الهندسية في المدينة، وتحديد فترة سماح، وعدم تنفيذ الاجراءات والنظم الجديدة بأثر رجعي، مبينا اهمية التنسيق في أي اشكالات هندسية مستقبلية لمعالجتها.

من جهته اكد رئيس لجنة بلدية نابلس معالي الوزير م. سميح طبيلة على اهمية تكامل الجهود ما بين البلدية ونقابة المهندسين واتحاد المقاولين الفلسطينيين بما يعزز تنظيم العمل الهندسي والتنموي في المدينة، ويحد من التجاوزات والمخالفات التي تؤثر سلبا على مختلف الأصعدة التنموية في المدينة، مستعرضا التحديات التي تواجه عمل البلدية، معبرا عن ايمان البلدية بالشراكة وتكامل الجهود.

واكد طبيلة على أهمية أن يكون الإشراف الإلزامي حقيقي وفعلي ويكون هناك مقاولين مصنفين يقومون على تنفيذ المشاريع في المدينة.

وشارك في اللقاء امين صندوق النقابة د. رياض عبد الكريم، وامين سر النقابة م. سامح العاصي، ورئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين مروان جمعة، ورئيس لجنة فرع نابلس د. سامي حجاوي، و لجنة البلدية بنابلس و قسم الهندسة في بلدية نابلس، و م. فيصل دياب رئيس الدائرة الفنية في نقابة المهندسين.