توقيع عقود منحتين للمجتمع المحلي ممولة من اليابان

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 18:56 )
توقيع عقود منحتين للمجتمع المحلي ممولة من اليابان

رام الله -معا - وقّع تاكيشي أوكوبو، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، على عقود لمنحتين من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) مع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة (JSC) في كل من نابلس و سلفيت وذلك في مكتب ممثلية اليابان في رام الله بمبلغ إجمالي قدره 154,653 دولار.


وحصل مجلس الخدمات المشترك في نابلس منحة قدرها 65,600 دولار من أجل تطوير جمع النفايات في المنطقة حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين الوضع البيئي من خلال تطوير نظام الإدارة في جمع النفايات من خلال منح حاويات جديدة. و سيستفيد ما يقارب 35,000مواطن من جراء تنفيذ هذا المشروع.


كما حصل مجلس الخدمات المشترك في سلفيت على منحة بقيمة89,053 دولار من أجل تزويدهم بجرافة خاصة لنقل النفايات الصلبة في المكان المخصص لها. هذا المشروع سيحسن أيضا من الوضع البيئي في المناطق المجاورة و سيصل عدد المستفيدين إلى حوالي 70,000 مواطن.


وفي كلمته، أكد أوكوبو على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية و الاجتماعية و التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.


ومنذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.7 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية و التخطيط.