الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة في طولكرم تعقد ندوة خاصة حول التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 16:21 )
طولكرم - معا - عقدت جامعة القدس المفتوحة في مدينة طولكرم ندوة حول التعداد العام للسكان والمساكن و المنشآت 2007، وذلك في قاعة الاجتماعات في مركز الجامعة.

وحضر الندوة الدكتور فيصل عمر مدير منطقة طولكرم التعليمية والدكتور جمال رباح المساعد الاداري في الجامعة والاستاذ رائد القاروط منسق العلاقات العامة في الجامعة ومحمود القية مدير مكتب التعداد في محافظة طولكرم والمنسق الاعلامي في المحافظة عبد الغفور عويضة و عدداً كبيراً من الاساتذة و المشرفين الاكاديميين والطلبة.

وفي كلمته الترحيبية اكد عمر على تعاون الجامعة مع التعداد لانجاح هذا المشروع الوطني الكبير.

كما تحدث القية عن مراحل التعداد المختلفة، مشدداً على المرحلة الثانية " مرحلة الترقيم و الحصر " والتي يعمل الفريق الوطني بها الان.

واشار القية الى اهمية التعداد في عملية التنمية الاجتماعية، مقدماً شرحاً عن استمارة السكان و طبيعة الاسئلة التي تحتويها هذه الاستمارة، مؤكدا انها جاءت لتلبي حاجات الوزارات المختلفة، مشدداً على ضرورة تعاون المواطنين الكامل مع الفريق الوطني للتعداد والادلاء بالبيانات الصحيحة والتي ستبقى سرية ومحمية قانونيا.

وفي مداخلته اشار رباح الى اهمية التعداد، داعيا الى التعاون مع التعداد و العمل على انجاحة لان انجاحة يعد ثروة للوطن و المواطن.

وفي نهاية الندوة طرح عددا من الاساتذة اسئلة، و تمت الاجابة عليها من قبل مدير مكتب التعداد في المحافظة، تمحورت حول دور التعداد في توفير بيانات عن الهجرة، وقدم الدكتور عمر شكره للفريق الوطني للتعداد و الحضور، مؤكدا التزام الجامعة وتعاونها مع التعداد العام.