السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الناصر قدومي: نحن على استعداد للتعاون ولافادة منتخبات كرة اليد

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 29/02/2016 الساعة: 17:02 )
عبد الناصر قدومي: نحن على استعداد للتعاون ولافادة منتخبات كرة اليد
اريحا - معا -بسام ابوعرة - اكد رئيس جامعة الاستقلال باريحا عبد الناصر قدومي الوقوف الى جانب لعبة كرة اليد وانديتها واتحادها من اجل تطورها والوصول بها الى المستويات العربية والعمل على نشرها في كافة انحاء الوطن، مضيفا ان جامعته على استعداد تام للمساعدة في الاعداد للمنتخبات الذكورية والانثوية باللعبة والمساهمة في اختيار لاعبين ولاعبات من الجامعة التي تضم بين اسوارها طلابا وطالبات من جل محافظات الوطن ، وبذلك يكون تجمعهم ميسورا وكل الامور اللوجستية والفنية والادارية متوفرة تماما في الجامعة.
جاء ذلك اثر اجتماعه بمكتبه اليوم مع اركان اتحاد كرة اليد الذي ضم نائب رئيس الاتحاد جواد غنام والاعضاء جمال سرحان وسميح الصفدي ووجود منذر نصر الله وشاهر ناجي وجهاد خليل وحسين قدومي من الجامعة.

وقال قدومي: كانت كرة اليد في السابق لها شأن كبير فلسطينيا وكانت هناك اندية كبيرة تهتم باللعبة وتمارسها الا انها وللاسف اليوم انتهت اللعبة في كثير من الاندية واصبح الاهتمام ضئيلا جدا فيها مع العلم انها من افضل الرياضات والالعاب الممارسة عالميا.
واضاف: من اجل بناء كرة يد حديثة علينا ايجاد الموازنات المالية الخاصة بها والاعداد المستمر وليس الموسمي والاستمرار في تهيئة المدربين والحكام على مدار العام وانتقاء اللاعبين واللاعبات بطريقة علمية وفنية مع وجود نظام متكامل للعبة وبنية تحتية حتى ينجح العمل ويستمر ومن ثم يثمر في الاندية والمنتخبات ونتطور ونخطو خطوة الى الامام.

واشار قدومي الى ان جامعة الاستقلال جاهزة لتقديم اي خدمات تخص اتحاد كرة اليد من اجل الاخذ بيده وتطوير لعبته ولاعبيه ولاعباته للرقي بهم ، في ظل وجود اركان ومعطيات اللعبة داخل الجامعة من مرافق ومدربين وفنيين وامور لوجستية خاصة باللعبة ، مؤكدا التعاون التام بينهم وبين اتحاد اليد في هذا المجال.
وكشف قدومي اهتمام الجامعة بالتركيز على طلاب السنة الاولى والثانية في جل الالعاب الرياضية من اجل اختيار المميزين منهم والاستفادة منهم لمنتخب الجامعة في منافساته الرياضية محليا وخارجيا وللاستفادة منهم في المنتخبات الوطنية في كل الالعاب.

من جانبه شكر نائب رئيس اتحاد كرة اليد جواد غنام واركان الاتحاد الحاضرين جامعة الاستقلال ممثلا برئيسها عبد الناصر قدومي واركان الجامعة على التعاون بينهما في سبيل الرقي باللعبة والوصول بها بر الامان ، مثمنا دورها في تنشئة اللاعبين واللاعبات واحتضانها العديد من البطولات الرياضية ووجود الخامات الفنية والادارية والرياضية في شتى المجالات، موضحا ان وجود الاستاذ قدومي ومنذر نصر الله وحسين قدومي في الجامعة سيفيد معظم الرياضات كثيرا وسيكون لهم بصمة في ذلك وخاصة لكرة اليد التي بحاجة ماسة لامثالهم.

وكشف غنام عن اهتمام اتحاده بالعناصر الشابة من الفئات العمرية والذين سيشاركون في بطولة اسيا في العاصمة الاردنية عمان قريبا كما ان الاتحاد مهتم جدا بكرة اليد النسوية وسيطلق بطولة كأس الارض نهاية شهر اذار من اجل انتقاء منتخب سيشارك في بطولة اسيا نهاية العام الجاري.
وفي ختام الاجتماع كرم رئيس الجامعة عبد الناصر قدومي اتحاد كرة اليد بدرع تذكاري، وكان وفد اليد قد قام بجولة تفقدية لمرافق الجامعة خاصة الصالات الرياضية تحت الانشاء والمسبح الاولمبي.