الجمعة: 07/10/2022
خبر عاجل
استشهاد الشاب مهدي لدادوة برصاص الاحتلال في بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله

اعتصام للمعلمين في محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 17:15 )
اعتصام للمعلمين في محافظات الضفة

محافظات الضفة - معا - شهدت عدة محافظات في الضفة اعتصامات للمعلمين مع استمرار تعليقهم للدوام لليوم 16 على التوالي مطالبين الحكومة بانصافهم اسوة بباقي الموظفين الحكوميين وتنفيذ الاتفاقيات السابقة.

وقد شهدت الايام الماضية اعتصامات عديدة بالتوازي مع وعودات عديدة بالحل، الا ان الامور ما زالت عالقة بين المعلمين والحكومة.


وافاد عدد من المعلمين بان الامن الفلسطيني نصب عدة حواجز في شوارع الضفة ومنعهم من الوصول الى اماكن الاعتصام المقررة.

ففي الخليل نظم مئات المعلمين اعتصاما على دوار ابن رشد وسط المدينة ورفعوا لافتات تطالب الحكومة بانصافهم وحفظ كرامة المعلم.

كما نظم المئات اعتصاما امام مديرية التربية والتعليم في طولكرم. مرورا بنابلس التي نظم المعلمون اعتصاما هم ايضا.

وقال احد المعلمين لمعا: اشكر رئيس الوزراء على تكرمه بعرض راتب 4747 شيكل لموظف في التربية منذ 20 عاما.. اعطيني هذا الراتب وارجع للدوام اعتبارا من يوم غد ".


وفي نابلس، شارك مئات المعلمين في الاعتصام الذي نُفذ على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس مطالبين الحكومة بتنفيذ مطالب المعلمين والاتفاق الذى وقع مع المعلمين.

وقال خليفة الخطيب ممثل المعلمين بنابلس لـ معا ان كافة المبادرات التي صدرت من عدة جهات لم ترتق بعدْ لمطالب المعلمين نافيا ان تكون مطالب المعلمين قد ارتفع سقفها قائلا "ان مطالبنا واضحة وهي فقط ما اصدرته اللجنة التنسقية للمعلمين وان اي مبادرة يجب ان تضمن اولا كرامة المعلمين".

ورفض الخطيب الاحاديث التي تقول "ان المعلمين ليس لديهم جهات تمثلهم قائلا ان المعلمين قاموا بفرز منسقين لهم في كافة المناطق وهم يمثلون المعلمين في كافة المناطق والمعلمين من اختارهم".



وتابع في حديثه مع معا:" انا مضرب عن العمل والقانون الأساسي كفل لنا ذلك، وشكرا للحكومة أن اعطتنا حقنا وعليها العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية والوظيفة منذ 23 عاما وانا اعمل موظف في سلك التربية وراتبي اليوم 3900 شيكل الإجمالي مع المواصلات".

معلم اخر قال لنا": تكمن المشكلة في عدم تطبيق قانون الخدمة المدنية المعدل على يد الوزير الكرنز السابق. والتحليل في تطبيق القانون بالشكل الصحيح، نريد تطبيق القانون فقط".


يتبع...