الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يلتقي القنصل السويدي العام

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزيه لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية، في مكتبه اليوم في مدينة رام الله، القنصل السويدي العام لدى فلسطين آن صوفي نيلسون.

واطلعها على الجهود الحاليه من اجل انهاء الانقسام عبر اقامة حكومة وحده وطنيه واجراء انتخابات شامله والاتصالات المستمره بشأن ذلك.

كما أطلعها على الاوضاع الفلسطينية بشكل عام في ظل استمرار اعمال القمع والاعتداءات المتواصله على المواطنين وممتلكاتهم من قبل المستوطنين والعصابات المتطرفه المترافقه مع استمرار اقتحامات قوات جيش الاحتلال للمدن والمخيمات والقرى الفلسطينية، واعمال القتل والاعتقالات المتواصله التي تقوم بها قوات الاحتلال وضرورة وضع حد لهذه الاعمال الوحشية، وضرورة تحمل المجتمع الدولي المسؤولية في توفير الحماية للشعب الفلسطيني وانجاح المبادره الفرنسية بشأن انعقاد المؤتمر الدولي لدعم جهود انهاء الاحتلال، وتمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقله في اطار حل الدولتين.

وأكدت نيلسون دعم حكومة السويد للجهود المبذوله لانهاء الانقسام، باعتبار ذلك يساعد في انجاح عقد المؤتمر الدولي الخاص باحلال السلام في الشرق الاوسط ودعم الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة.

كما أكدت على ضرورة وقف الاعتداءات الاسرائيليه على الشعب الفلسطيني بكافة اشكاله واحترام حقوق الشعب الفلسطيني.