السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير اممي يتهم حزب الله بزيادة كميات صواريخه الى ثلاثة اضعاف عما كان يمتلكه قبل الحرب الاخيرة

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 19:56 )
بيت لحم -معا- جاء في تقرير الامين العام للامم المتحدة الذي يراقب تطبيق قرار وقف العمليات العسكرية في لبنان رقم 1701 ان حزب الله ضاعف مخزنه من الصواريخ المضادة للسفن من نوع C- 802 بثلاث مرات عما كان يمتلكة قبل الحرب الاخيرة .

وجاء في التقرير ان اسرائيل سلمت الامم المتحدة معلومات كثيرة جدا عن تزايد قوة حزب الله وترميم قدراته العسكرية شمال نهر الليطاني مدعية ان منصات الصواريخ بعيدة المدى القادرة على ضرب منطقة جنوب تل ابيب منصوبه شمالي الليطاني بما في ذلك صواريخ الزلزال التي بلغ مداها 250 كلم وصواريخ فجر .

وادعت اسرائيل ان حزب الله ضاعف قدراته الصاروخية ثلاث مرات خاصة في مجال الصواريخ المضادة للسفن مثل الصاروخ الذي ضرب البارجة الحربية ساعر .

وقال الامين العام في تقريره ان اسرائيل تدعي انشاء حزب الله وحدات دفاع جوي مزودة بصواريخ مضادة للطائرات مشيرا ان خطابات حسن نصر الله الاخيرة تعزز ادعاءات اسرائيل .

ونقل بان كي مون عن مصادر رفيعه في حزب الله قولها بان خطابات حسن نصر الله هدفت الى الردع فقط وليس لتهديد اسرائيل .

واكد الامين العام للامم المتحدة في تقريره ان اسرائيل تدعي بان حزب الله رفع من مستوى نشاطاته جنوب نهر الليطاني الا انها رفضت تزويد المنظمة الدولة بالمعلومات التي تؤكد هذا الادعاء بحجة الحفاظ على مصادر معلوماتها .