الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية اتحاد الجامعات العربية - الجامعة الحرة الهولنديه تعقد مؤتمراً فكرياً عالمياً

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 20:08 )
رام الله- معا-بمشاركة ورعاية رئيس اتحاد الجامعات العربية، عقدت الجامعة الحرة في هولندا مؤتمرها العلمي الأول بمشاركة كفاءات فكرية وثقافية من العالمين العربي والإسلامي، وبحضور ممثل اليونسكو.

وفي ختام المؤتمر الذي أعلن فيه عن قبول عضوية الجامعة الحرة كعضو في رابطة الجامعات العربية والإسلامية، خرجت مجموعة من التوصيات أهمها العمل الجاد والممنهج من الكفاءات العلمية والأكاديمية العربية على تطوير الإسهام في التنوير الحضاري والمعرفي والثقافي لكي يتسنى للعرب التفاعل بايجابية عالية مع المتغيرات العالمية، بخاصة بالنسبة إلى المهاجرين العرب في أوروبا، والذين يمتازون بنخب ثقافية وأكاديمية وفكرية، أسهمت وما زالت في العملية البنائية في المجتمعات الأوروبية المختلفة.

ورأى المؤتمر أن التعليم الحر البعيد عن الصيغ والقوالب التقليدية يأتي انسجاماً مع الثورة العلمية والتكنولوجية التي اكتسحت العالم، والتي لا يجوز للكفاءات العربية في أوروبا أو خارجها التخلف عنها، بل ينبغي مواكبتها واستثمارها أقصى درجات الاستثمار.

يذكر أن الجامعة الحرة الهولندية عضو في اتحاد الجامعات العربية ولها مكاتب تمثيل في خمسة وثلاثين دولة عالمية من بينها فلسطيني التي التحق عدد من طلبتها بالتخصصات المطروحة من قبل الجامعة.