الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

حماس تدعو الفصائل لاعلان النفير العام وتؤكد جاهزيتها لمواجهة اي اجتياح اسرائيلي للقطاع

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 14:33 )
غزة- معا- دعت حركة حماس على لسان الناطق باسمها في المنطقة الشمالية عبد اللطيف القانوع جميع فصائل المقاومة الى "اعلان حالة النفير العام وتشكيل غرف عمليات ميدانية مشتركة واستخدام كافة الامكانيات والوسائل القتالية للاستعداد لاستهداف المواقع والمناطق الاستراتيجية للعدو بصورايخ القسام والاقصى والناصر والقدس".

وأكدت حماس" أنها على أتم الجاهزية للدخول في معركة مع الجيش الاسرائيلي اذا ما تم اجتياح شمال قطاع غزة وان حماس واثقة ومطمئنة بنصر الله".

وقالت في بيان وصل معا نسخة عنه "ان أي معركة يخوضها شعبنا مع هذا العدو ستكون نتائجها محسومة لشعبنا وللمقاومة وان العدو سيتقهقر أمام ضربات القسام كما تقهقر في معركة ايام الغصب ومعركة اهل الجنة ومعركة وفاء الأحرار وسيرمي بجنوده وضباطه للجحيم حيث شمال غزة مقبرة لهم باذن الله".

واستنكرت حماس ما أقدمت عليه القوات الخاصة الإسرائيلية في المنطقة الشمالية شرق جباليا صباح اليوم الخميس من اختطاف والدة وشقيقتي الشهيد يوسف الولايدة منفذ عملية صيد الأفاعي والتحقيق معهم ثم الإفراج عنهم.

واعتبرت الحركة ان "هذه الخطوة نابعة عن ضعف وعجز العدو وقواته الخاصة الذي تكبد الخسائر الفادحة في عملية صيد الأفاعي وفشل في الوقوف امام ضربات القسام".