الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تكرم عضواتها بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 06/03/2016 ( آخر تحديث: 06/03/2016 الساعة: 15:07 )
بيروت- معا- كرمت جبهة التحرير الفلسطينية عضواتها، احتفاء بيوم المرأة العالمي، على شرف الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد امينها العام ابو العباس وذلك في مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي صور.

وقدمت عريفة الاحتفال رانية بداوي الاحتفال، ووقف الجمهور دقيقة صمت اجلالا واكبارا لروح الشهيد ابو العباس وشهداء لبنان وفلسطين والامة العربية.

وفي كلمة لمسؤولة لمكتب المرأة لجبهة التحرير الفلسطينية "ام اسامة " أكدت على أنه لا يمكن تحقيق كرامة وحرية المرأة إلا من خلال المشاركة الفعالة في كافة المجالات السياسية والنضالية، فالمرأة هي الشريك الأساس والفاعل في بناء المجتمعات، وهي صانعة الرجال وملهمة الأجيال.

وقالت إن الشهيد القائد ابو العباس الامين العام لجبهتنا كان يعرف الظلم المزدوج الذي يقع على كاهل المرأة الفلسطينية وبذل جهداً كبيراً لتتبوأ المرأة في الجبهة مكانتها المفترضة سواء في الهيئات القيادية للجبهة أو في مؤسسات العمل الاجتماعي.

وأشارت الى أن المرأة الفلسطينية مازالت تدافع عن هويتها التي تعتبر من إنجازات الشعب الفلسطيني في نضاله الطويل ضد محاولات إلغائه، حيث كسرت المرأة الفلسطينية التقليد والعادات البالية من خلال اشتراكها الفاعل في النضال بكافة اشكااله فكانت الشهيدة والاسيرة والسياسية والمناضلة وربة المنزل والعاملة كما تعزز دورها في المقاومة الشعبية والانتفاضات المجيدة، لتمنح الأمل بأن فلسطين القادمة هي فلسطين الحرية والعدالة والقيم الإنسانية.

من جهته حيا عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية "عباس الجمعة" باسم الجبهة وقيادتها الام والمرأة الفلسطينية والعربية، مؤكدا أن هذه المناسبة التي تأتي في شهر العطاء والنضال شهر اذار وهي تشكل حافزاً لكل من يناضل من أجل أن تنال المرأة حقوقها، كما لا بد من المواءمة بين القول والممارسة، فهنالك الكثير ممن يتحدثون عن حرية المرأة وعن الديمقراطية وهم أبعد ما يكونون عن ممارسة ذلك.

واضاف الجمعة ان مظاهر الاحترام الكبير الذي كان يكنه الشهيد القائد ابو العباس الامين العام لجبهتنا للمرأة ودورها وقناعته بمشاركتها الكاملة للرجل كانت تتجلى بوضوح في حرصه الدائم على تشجيع أي نشاط نسوي والحرص على حضور هذه الأنشطة وفي المقدمة يوم المرأة العالمي الذي كان يوماً للتواصل بينه وبين مكتب المرأة التابع للجبهة، وكان دوره فيما يخص النساء وحقوقهن لم تكن تتعلق فقط بتقديم النموذج في تعامله داخل جبهة التحرير الفلسطينية، بل كان لاطروحاته الفكرية وتوجيهاته بهذا الخصوص ، كما للتعليمات الصارمة والنصوص المحددة في هذا المجال.

وقال الجمعة إن الانتفاضة اليوم غيرت في موازين القوى ووضعت القضية الفلسطينية على طاولة المجتمع الدولي، مؤكدا ان هذه الانتفاضة هي انتفاضة وعي جديد لجيل جديد، يقوم على ان صراعنا مع الاحتلال هو صراع وجود وليس حدود ، هذه هي الرسالة التي قدمها جميع الشهداء والشهيدات في الانتفاضة، هذه رسالة الوعي الجديد باعتبار ذلك السبيل نحو تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

ورأى أن السياسة الأمريكية باتت واضحة للجميع، فهي سياسة ثابتة ومنحازة كلياً لمصلحة دولة الاحتلال ولأمن الاحتلال الاسرائيلي وتعميق التحالف الاستراتيجي معه على حساب الحقوق الفلسطينية والعربية.

وحيا الاسرى في سجون الاحتلال مشيدا بصمود وانتصار الاسير الصحفي محمد القيق ،داعيا المجتمع الدولي للضغط على المحتل للافراج عن الاسرى المرضى، ومحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

وكرمت الجبهة عضواتها في مكتب المرأة للجبهة على جهودهم وعطائهم.