الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مدرسة محمد احمد أبو غزالة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/03/2016 ( آخر تحديث: 06/03/2016 الساعة: 15:43 )
افتتاح مدرسة محمد احمد أبو غزالة في قلقيلية
قلقيلية- معا- افتتحت اليوم بلدية قلقيلية أول مدرسة صديقة للبيئة وبمواصفات عالمية "مدرسة محمد أحمد ابو غزالة" في حفل اقامته في مبنى المدرسة، بحضور رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود واعضاء المجلس البلدي و خالد نزال ممثلا عن محافظ محافظة قلقيلية و م. نجاد غنام ممثلا عن المحسن الكبير محمد أحمد أبو غزالة و ممثلا لمؤسسة التعاون ومدراء مؤسسات رسمية وشعبية وجمعيات وممثلي وذوي المتبرعين في المدرسة من ابناء المدينة وكبار موظفي البلدية ومدعوين. 
 
ورحب عثمان داود بالحضور، قائلا" نحتفل اليوم بتدشين المدرسة الحكومية الحادية والعشرين في المدينة والتي تمثل روح التعاون والتكامل بين مؤسسات المدينة واهلها، خدمة لأطفالنا واجيالنا الناشئة".

واضاف داود ان البلدية سجلت اسهامات واضحة في تهيئة البنية التحتية للتربية والتعليم في المدينة من خلال انشاء ثماني مدارس واضافات وتوسعات في ثلاث مدارس اخرى، هذا عدا عن اعمال الصيانة الدائمة للمدارس والتي تقدر سنويا بنحو نصف مليون دولار. 

واستعرض داود خلال كلمته اعمال المجلس البلدي خلال السنوات الثلاث الماضية ضمن قيام البلدية بواجبها تجاه المجتمع المحلي من تنفيذ مشاريع بنية تحتية وتنموية، حيث قام المجلس البلدي الحالي بإنشاء خزان للمياه، ومسلخ جديد، وتأهيل المدخل الشرقي ، ومشاريع تأهيل طرق داخلية وشبكات صرف صحي، وانشاء سوق مركزي للخضار والفواكه، وانشاء سوق للبسطات، وملعب خماسي، وتنفيذ جزء من تأهيل الملعب البلدي، واقامة وحدة للتنمية الاقتصادية، وتطوير برمجيات مكتبة البلدية، وتنفيذ دراسة جدوي اقتصادية للمركز التجاري للمدينة، وصرافات الية بالقرب من متنزه وحديقة الحيوانات وتبرعات ومساهمات مختلفة للمجتمع المحلي تقدر تكلفتها جميعا ب 12 مليون دولار. 
 
وقدم داود شكره للمحسن الكبير محمد أحمد أبو غزالة على تبرعه واسهامه بمنحة سخية بقيمة 500 الف دولار لتشطيب المدرسة وكافة المحسنين من ابناء المدينة (المرحومة عائشة برهم والمرحومة حليمة جبر فيومي، والمرحومتين شيخة صبري ووجيهة صبري) وللهيئة التربوية التعليمية في المدينة وكافة اللجان المجتمعية على ما يقدمونه من اسناد تربوي وعلمي ومهني لطلابنا. 

بدوره شكر نجاد غنام في كلمته نيابة عن المحسن الكبير محمد أحمد أبو غزالة الحضور مشيرا بأن مشروع مدرسة ابو غزالة يعبر عن التكافل بين القطاعين الشعبي والرسمي مثمنا دور البلدية وطواقمها على تعاونهم مع مؤسسة التعاون معربا عن امله في توطيد وتطوير العلاقة مع بلدية قلقيلية ومحافظة قلقيلية لما له من اهمية في دعم ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم. 

من جانبه بارك خالد نزال نيابة عن محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه افتتاح المدرسة شاكرا الجميع بدعمهم المتواصل والسخي مؤكدا على أهمية هذا الصرح العلمي الذي يشكل ضمانا لجيل المستقبل داعيا المعلمين والطلبة للعودة الى مدارسهم لانتظام العملية التعليمية حفاظا عل مصالح ابناءنا الطلبة في وجه ما يتعرضون له من ممارسات احتلاليه. 

وتخلل الحفل فقرات فنية ودبكة شعبية وفقرة تكريم خاصة لكل من ساهم في دعم وبناء هذا الصرح العلمي المتميز، ثم قام المشاركون بجولة داخل صفوف المدرسة وقاعاتها ومرافقها. واختتم الحفل بعرض مرئي لأبرز انجازات المجلس البلدي "عطاء 3 سنوات" .

يشار الى أن مدرسة محمد احمد ابو غزالة تم تنفيذ بناء العظم بتمويل من صندوق المعارف وبلدية قلقيلية بقيمة 1.5 مليون شيكل بمساحة اجمالية 2160م2 والتشطيب يقدر بقيمة 1.5 مليون شيكل بتبرع من المحسن الكبير محمد احمد أبو غزالة من خلال مؤسسة التعاون وتجهيز عدد من المرافق بتبرع من محسنين من المدينة وتتكون من 11 غرفة صفية، بالإضافة المرافق الأساسية ( مختبر ، مكتبة ، مختبر حاسوب ، ملعب ) وبلغت الكلفة الاجمالية للمدرسة قرابة 3.3 مليون شيكل.