الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي أجنبي يزور محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 06/03/2016 ( آخر تحديث: 06/03/2016 الساعة: 15:45 )
وفد طلابي أجنبي يزور محافظة سلفيت
سلفيت- معا- زار وفد طلابي اكاديمي اجنبي، محافظة سلفيت يرافقهم أستاذ العلوم السياسية في جامعة بيرزيت سعد نمر، وابتسال يوسف من العلاقات العامة، بالتعاون مع برنامج الدراسات العربية الفلسطينية لتعليم اللغة العربية للاجانب في جامعة بيرزيت، بحضور مدير العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة ريم زيدان.

والتقى محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، بالوفد الضيف في مقر المحافظة، وشكر جامعة بيرزيت والقائمين على هذه الزيارة، مؤكدا على اهمية وضرورة استمرار تنظيم زيارات التضامن مع الشعب الفلسطيني ومحافظة سلفيت خاصة، والاطلاع على الواقع الصعب الذي يعيشه ابناء شعبنا في ظل الاحتلال، متمنيا ان يكون الوفد خير سفير لنقل الحقائق والواقع كما هو على الارض.

وقدّم عمر موقدي مدير الهيئات المحلية بالمحافظة عرضا عن واقع محافظة سلفيت السياسي والديموغرافي وما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال المتمثلة باقامة جدار الضم والتوسع والحواجز التي تعيق حركة وتنقل المواطنين، مشيرا إلى ان محافظة سلفيت تعد من اكثر المحافظات استهدافا وتأثرا من الاستيطان.

وتخلل الزيارة تنظيم جولة ميدانية، شملت زيارة كل من: البلدة القديمة في ديراستيا، وبيت هاني عامر خلف جدار الفصل العنصري ومركز ابو نبعة الثقافي.