الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بالمؤتمر الاوروبي للاشعة التشخيصية في فيينا

نشر بتاريخ: 06/03/2016 ( آخر تحديث: 06/03/2016 الساعة: 22:32 )
فلسطين تشارك بالمؤتمر الاوروبي للاشعة التشخيصية في فيينا
فيينا - معا - شاركت فلسطين في المؤتمر الاوروبي للاشعة التشخيصية العالمي الـ28 في العاصمة النمساوية فيينا.

فقد شارك د.نافز سرحان، اخصائيي الاشعة التشخيصية، رئيس قسم الاشعة في مستشفى بيت جالا الحكومي، في المؤتمر الذي بدأت اعماله في الاول من شهر ايار الجاري، بمشاركة ما يزيد عن 26 ألف طبيب اشعة تشخيصية واخصائيي تصوير طبي من مختلف انحاء العالم وكان للدول العربية مشاركة بارزة ايضا.

وافاد د.نافز سرحان ان المشاركة في هذا المؤتمر تشكل فائدة عالية جدا، نظرا للمستوى العلمي المتطور الذي تقدمه المحاضرات المستمرة طوال ايام المؤتمر، حيث يعقد يوميا في المؤتمر ما يزيد عن 100 محاضرة حول كل ما هو جديد في علم الاشعة التشخيصية والتصوير الطبي في العالم، حيث يحاضر في المحاضرات اطباء مختصيين من دول العالم حول آخر ما توصل اليه العلم في التصوير الطبقي، والرنين المغناطيسي والتشخيص المبكر لسرطان الثدي، وكل ما هو جديد في علم الاشعة التشخيصية التي تعتبر المحور الرئيسي لعملية تشخيص الامراض.


واكد د.سرحان ان المشاركة تعتبر اضافة نوعية عالية المستوى لعلم الاشعة التشخيصة، حيث ان المعلومات التي تقدم في جلسات ومحاضرات المؤتمر ثمينة ويصعب الحصول عليها من اي مصدر آخر، متمنيا العمل محليا في فلسطين على تطوير علم الاشعة التشخيصية والتصوير الطبي نحو خدمة طبية مثلى في المستشفيات الفلسطينية.

كما شارك في المؤتمر د.يحيى شاور اخصائي اشعة من مركز فلسطين للاشعة في مدينة الخليل، الذي اكد على اهمية المحاضرات التي تعقد والتي تكاد تعتبر كنزا في مجال الاشعة التشخيصية نظرا للتطور العلمي العالمي في هذا المجال.

واكد د.نافز سرحان ود.يحيى شاور انه واضافة الى الاهمية البالغة للمؤتمر، فان عديد الاطباء العرب التقوا في المحاضرات وتبادلوا بعض الخبرات بخصوصية كل دولة جاؤوا منها، وتمت مناقشة عديد الحالات المرضية التي تكشفها الاشعة التشخيصية فكان للقاء الاطباء العرب فائدة مضاعفة.