الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبدالله عبدالله يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 17:10 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور عبدالله عبدالله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي السيد روبرخت بولنز رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس البرلمان الألماني البوندستاغ يرافقه السيد جرد تيبي نائب رئيس أمانة اللجنة.

وقد استعرض عبدالله عبدالله للزائر الألماني الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية ورئيسها من اجل تحديد الأسس التي يستند إليها الاجتماع الذي دعت إليه الولايات المتحدة والمزمع عقده قبل نهاية هذا العام لدفع عملية السلام الإسرائيلي-الفلسطيني وتحقيق الأهداف التي حددها الرئيس بوش في خطابه وهي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وضرورة أن يتم الاتفاق على الإطار الذي يحكم حل قضايا الوضع الدائم والمرجعية السياسية والقانونية المتمثلة في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والاتفاقات الموقعة ومبادرة السلام العربية وخطة خارطة الطريق مع تحديد سقف زمني للانتهاء من المفاوضات حول حل هذه القضايا لان في ذلك ضمان لنجاح الاجتماع الموعود إذ أن عدم النجاح سيؤثر في نتائجه على الجميع ويدخل المنطقة في عدم الاستقرار والتطرف.

كما شرح عبدالله السياسات الإسرائيلية الخرقاء من اقتحامات للمدن والقرى الفلسطينية ومصادرة الأراضي والاستمرار في بناء الجدار وحتى معاقبة الأسرى مما يسمم الأجواء ويسهم في إعاقة الجهود الدولية من اجل السلام وربما تخريبها.

ومن جانبه أكد السيد بولنز على ضرورة خلق كل الظروف الايجابية وعدم قيام أي طرف بأي شئ يؤثر سلبا على جهود السلام وثمن جهود الرئيس عباس وقيادته في السلطة الفلسطينية وايجابيته في التعاطي مع كافة القضايا.

وأوضح دور الاتحاد الأوروبي في دعم الجهود ومواصلة دعم السلطة الفلسطينية على كافة الأصعدة واستعدادها للمشاركة في عملية بناء مؤسسات الدولة بعد قيامها.
كما رحب باستمرار مواصلة الاتصالات بين الجانبين الفلسطيني والألماني لما فيه خدمة السلام وبناء جسور الثقة بين شعوب المنطقة.