السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل إطلاق وعرض فيلم لمشروع تموله اليابان

نشر بتاريخ: 07/03/2016 ( آخر تحديث: 07/03/2016 الساعة: 19:26 )
حفل إطلاق وعرض فيلم لمشروع تموله اليابان

رام الله -معا - جرى اليوم عرض فيلم بعنوان "الحجر العجيب- سماء غزة"، وذلك في حفل إطلاق مشروع لمنظمة يابانية غير حكومية (Frontline) لتوفيرالرعاية النفسية للأطفال بحضور السيد تاكيشي أوكوبو، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، والسيدة ناميكو مايدا، مديرة مشاريع Frontline وذلك في مكتب ممثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.

وتم توقيع عقد المنحة لهذا المشروع "الرعاية النفسية الإجتماعية لأطفال قطاع غزة الذين يعانون من ضعف السمع ويعيشون في مناطق الخطر" من قبل وزارة الشؤون الخارجية اليابانية وFrontline في 24 فبراير 2016 في اليابان وحصلت على منحة مقدارها 251,367 دولار لتنفيذ أنشطة الرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال في مدينة رفح في قطاع غزة.

في كلمتها، ذكرت السيدة ناميكو مايدا أن الهدف من المشروع هو حماية الأطفال من الضرر النفسي من خلال تنفيذ ورش العمل الإبداعية. وأكدت أيضا على أهمية نشر نتاج الأطفال، مثل الابداع السينمائي، لزيادة الثقة بالنفس، و نشر الوعي لفعالية المشروع.

وفي كلمته، أكد السيد أوكوبو على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني للفلسطينيين وكذلك على تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية في قطاع غزة.

و منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها الانمائية الرسمية (ODA) للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.7 مليار دولار. ومنذ عام 2007، بدأت مشاريع ال ODAأن تنفذ في الضفة الغربية و قطاع غزة من خلال المنظمات الغير حكومية اليابانية.