الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تلتقي رئيس جمعية الهلال الاحمر وتبحث معه عدد من القضايا المشتركة

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 19:21 )
رام الله- معا- التقت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي اليوم رئيس جمعية الهلال الاحمنر الفلسطيني يونس الخطيب ووفد مرافق له ضم رباح جبر مدير دائرة التأهيل ونجاد الاسطل مدير فرعى الهلالالاحمر في خان يونس بحضور كل مدير دائرة العلاقات الدولية والعامة بصري صالح ، ومدير التربية الخاصة شفاء شيخة بالاضافة الى مدير دائرة الارشاد بشار العينبوسي، لمناقشة أفق وسبل العمل المستقبلي المشترك خاصة في برامج الصحة النفسية والتربوية بالاضافة الى اعتماد برنامج التأهيل في كلية تنمية القدرات بخان يونس.

وفي هذا الاطار أكدت العلمي على حرص الوزارة واهتمامها الكبير في دعم برنامج التعليم والتأهيل المجتمعي للكلية وعلى اهمية اعتماد الجودة حرصا منها في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وفي العملية التربوية.

من جانبه طالب يونس الخطيب وزارة التربية زيادة اهتمامها بدعم مراكز التأهيل في الهلال الاحمر من خلال منح كوادر بشرية تعليمية للهلال الاحمر الفلسطيني واعتمادها على كادر الوزارة من اجل تخفيف الاعباء عن مراكز التربية الخاصة بشكل خاص.

واتفق الطرفان على البحث في سبل ايجاد مذكرة وصيغة تفاهم بينهما يستطيعان من خلالها ضبطت وفعيل الادوار على المستويين البعيد والقريب.