الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تحضيري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين

نشر بتاريخ: 09/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 12:56 )
اجتماع تحضيري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين
رام الله- معا- بدأت الثلاثاء أعمال الدورة العادية ال (145) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين والذي يسبق الاجتماع على مستوي مجلس وزراء الخارجية برئاسة السفير الشيخ/ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة المندوب الدائم لمملكة البحرين الذي تسلمها من السفير/ محمد بن نخيرة الظاهري المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويناقش المندوبون خلال أعمال دورتهم الجديدة عدة موضوعات تشمل كافة مجالات عمل الأمانة العامة من المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي إضافة إلى الشؤون القانونية والإدارية والمالية، حيث يضع المندوبون بعد تباحثهم بشأن تلك الموضوعات مشاريع القرارات التي سوف ترفع لوزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في مقر الأمانة العامة.

ومن أبرز الموضوعات التي تم مناقشها، تطورات القضية الفلسطينية، حيث تناول الاجتماع البنود الدائمة المتعلقة بالقضية الفلسطينية بجوانبها المختلفة ومنها: التطورات على الساحة الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية التي تقوم بها تجاه الشعب الفلسطيني والارض الفلسطينية المحتلة خاصة في مدينة القدس، وقضية الاستيطان، وقضايا اللاجئين الفلسطينيين، ودعم موازنة دولة فلسطين، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

ترأس وفد فلسطين في هذه الاجتماعات التحضيرية سفير دولة فلسطين لدي جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية ،السفير جمال الشوبكي، كما ضم الوفد المشارك عدد من الدبلوماسيين الفلسطينيين : مستشار اول مهند العكلوك ورزق الزعانين مدير ادارة الجامعة العربية ، والمستشار تامر الطيب وكل من سكرتير اول جمانة الغول واسيا الاخرس.

ومن الجدير ذكره ان اعمال الدورة العادية سوف تختتم اعمالها بانعقاد مجلس الجامعة العربية على المستوي الوزاري يوم غد الخميس.