الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تنفذ سلسلة نشاطات

نشر بتاريخ: 09/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 09:07 )
وزارة الثقافة تنفذ سلسلة نشاطات
رام الله- معا- ناقشت وزارة الثقافة الفلسطينية قيم وسلوك المواطن الفلسطيني، مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان التي تعكف الوزارة وبالشراكة مع الهيئة على إعدادها.

وضم اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، وكيل مساعد وزارة الثقافة م. سمير مطير، ومدير التدريب بالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أ. حازم هنية، ومدير عام الصندوق الثقافي أ. عارف بكر، ومدير التوعية بالهيئة أ. بهجت الحلو، ومدير وحدة الثقافة المجتمعية أ. وائل المبحوح.

من جانبه أشار أ. وائل المبحوح أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على عقد ورش عمل التي ستبدأ خلال الأسابيع القادمة مع قطاعات متعددة بالمجتمع الفلسطيني تضم مؤسسات وبلديات ومراكز، وجمعيات، لعرض هذه الوثيقة ومناقشتها ومن ثم الخروج على أبرز ما أتفق عليه بشكل مبدئي.

واشار المبحوح بان وثيقة سلوك المواطن الفلسطيني تتحدث عن تعريف مختصر للمواطنة والمواطن، وأبعاد المواطنة، وصور المواطنة كالأخلاق والسلوكيات، والتقييد والتسامح الديني، والاعتزاز بالعادات والتقاليد، والاجتهاد والمثابرة، والابتكار والريادة وتحقيق الذات، والتمثيل خارج الوطن وبناء الأسرة.

وتابع بان الوثيقة تحث على احترام المواطن والتكافل والترابط الاجتماعي، ولم تغفل الوثيقة الولاء للوطن، والعلم والعمل، واحترام القانون، وواجبات المواطن تجاه الشرطة، والحقوق والواجبات التي كفلها الدستور والقانون



"الثقافة" توزع مجموعة من الكتب لكلية فلسطين للتمريض


وزعت الإدارة العامة للمعارض والمكتبات بوزارة الثقافة مجموعه من الكتب المتنوعة، على كلية فلسطين للتمريض، ضمن حملة " كتاب يكسر الحصار الذي تشرف عليه دائرة المكتبات بالوزارة.

وأكد الدكتور محمد الشريف مدير عام المعارض والمكتبات بالوزارة بأن الهدف من الحملة هو المساهمة في تعزيز الوعي الثقافي والمشاركة بدعم المكتبات الجامعية والعامة لتأسيس مكتبات ثقافية ومتنوعة وتزويدها بالكتب المناسبة.

وقال الشريف :" إن الوزارة تسعى لمواصلة الحملة خلال الفترة القادمة طالما توفرت الكتب اللازمة والمناسبة لمنحها لمكتبات الجامعات والمؤسسات".

ويشار إلى أن حملة كتاب يكسر الحصار أطلقتها وزارة الثقافة قبل 4 أعوام.