الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة العمل العربية بشرم الشيخ تقرر دعم صندوق فلسطين للتشغيل والحماية

نشر بتاريخ: 11/03/2016 ( آخر تحديث: 12/03/2016 الساعة: 00:23 )
القاهرة - مراسل معا- قرر مجلس إدارة منظمة العمل العربية في ختام دورته الـ 84 المنعقدة اليوم بمدينة شرم الشيخ دعم صندوق فلسطين للتشغيل والحماية الإجتماعية وتعزيز دوره لتحقيق الأهداف النبيلة التي أنشيء بموجبها جاء القرار خلال الجلسة الختامية لاعمال المجلس بمدينة شرم الشيخ اليوم.
واكد المجلس دعمه ومساندته الكاملة للشعب الفلسطيني في مواجهة الممارسات اللاإنسانية للعدوان الاسرائيلي من أجل استرداد حريته وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته الفسطينية على كامل أرضيه وعاصمتها القدس الشريف.
وشارك في أعمال المجلس ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة في الدولة العربية ضمت حكومات وأصحاب أعمال وعمال وفقا لمبدأ التمثيل الثلاثي وومثل لحكومة مصر وهو وزير القوى العاملة جمال سرور.
وناقشت الجلسة الختامية اليوم الأحداث التي يشهدها العالم العربي والتي تؤثر سلبا في قضايا الإقتصاد خاصة قضايا التشغيل والحد من البطالة مما يستلزم تكاتف الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة، ويزيد الحاجة الماسة لتعزيز للحوار الإجتماعي ودعم آلياته وطنيا وقوميا علاوة على أهمية دعم التعاون العربي من خلال المنظمة لتلبية طموحات أطراف الإنتاج الثلاثة في وطننا العربي.
كما قرر المجلس متابعة تنفيذ قرارات الدورة 83 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية والموافقة على مشروع خطة موازنة المنظمة خلال العامين 2017 و2018 لتتواكب مع المتغيرات الراهنة وتلبي إحتياجات أطراف الإنتاج الثلاثة. 
كما ووافق المجلس على نتائج أعمال لجنة الحريات النقابية وسبل تعزيزها في الوطن العربي وتقريرا حول التحضيرات الخاصة بمشاركة المجموعة العربية في أعمال الدورة القادمة لمؤتمر العمل الدولي وأقر المجلس اختيار عددا من رواد العمل العرب الذين اسهموا بدور بارز فى إثراء العمل المشترك لتكريمهم خلال الدورة القادمة لمؤتمر العمل العربي.
كما ناقش المجلس تقرير لجنة تطوير آليات العمل ونظم العمل بالمنظمة والذي ركز على أهمية تفعيل التمويل الذاتي لأنشطة المنظمة وكيفية الإستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة فى البلدان العربية لزيادة الاستثمارات العربية البينية.