الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يبحث مع المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 16/03/2016 ( آخر تحديث: 16/03/2016 الساعة: 17:02 )
المالكي يبحث مع المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام آخر المستجدات
رام الله -معا- بحث وزير الخارجية د. رياض المالكي مع المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط ماساهارو كوهنو اليوم في مقر الوزارة في رام الله، آخر المستجدات السياسية في الارض الفلسطينية المحتلة.

ووضع المالكي الضيف في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والعربي في المحافل الدولية، واهمها المبادرة الفرنسية، وعقد مؤتمر دولي للسلام، كذلك استصدار قرار من مجلس الامن بخصوص الاستيطان، مؤكداً على أهمية ان تلعب اليابان دوراً لانجاح المبادرة الفرنسية، وحث المجتمع الدولي على اتخاذ مواقف سياسية داعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

واطلع المالكي الضيف ماساهارو كوهنو على اخر التطورات السياسية في الارض المحتلة، خاصة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وعدم انصياع اسرائيل لمطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة لوقف سياساتها الاستيطانية وممارساتهتا العنصرية التي تقوض عملية السلام وحل الدولتين .

واشاد المالكي بالعلاقات الثنائية بين البلدين واهمية تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات.

من جانبه، اعرب المبعوث الياباني عن موقف بلاده الداعم لعملية السلام وفق مبدأ حل الدولتين، كما ثمن زيارة الرئيس محمود عباس الاخيرة الى اليابان، والتي تعكس مدى عمق العلاقات الفلسطينية اليابانية،وابدى المبعوث الياباني رغبة بلاده المستمرة في تقديم الدعم اللازم لتنمية المؤسسات الفلسطينية، ودعم مشاريع التنموية في فلسطين، وحث دول اخرى من اسيا على تقديم الدعم والمساعدة لفلسطين.