السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزية فتح: نجاح مؤتمر الخريف رهن بالاتفاق على وثيقة شاملة تتضمن كافة قضايا الوضع النهائي وفق جدول زمني

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 22:33 )
رام الله- معا- تراس الرئيس محمود عباس في رام الله اليوم اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح جرى خلاله مناقشة مؤتمر انابوليس واللقاءات الفلسطينية- الإسرائيلية و انتشار القوة الأمنية في مدينة نابلس و الوضع في قطاع غزة نتيجة انقلاب حماس والحصار الإسرائيلي ولقاء الوفد الفلسطيني مع القيادة السورية و إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وفي بداية الاجتماع عرض الرئيس نتائج زيارته لدولة الكويت ولجمهورية مصر العربية حيث عبرت اللجنة المركزية عن شكرها لدولة الكويت على مساعداتها المستمرة للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية لمواجهة حالة الحصار التي تفرضها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكدت اللجنة المركزية على الدور الهام الذي يقوم به الرئيس حسني مبارك لإنجاح المؤتمر الدولي الذي دعا إليه الرئيس الأمريكي جورج بوش، وعلى صعيد الجهود المستمرة لعقد المؤتمر واللقاءات الفلسطينية- الإسرائيلية.

هذا وأكدت اللجنة المركزية على أن نجاح المؤتمر رهن بالتوصل إلى وثيقة شاملة تحدد فيها كافة قضايا الوضع النهائي وضمن جدول زمني لإنهاء المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية ضمن السقف الزمني المحدد.

وفي هذا المجال أكدت اللجنة المركزية على ضرورة وقف كافة الممارسات الإحتلالية الإسرائيلية ورفع الحصار عن قطاع غزة وعدم قطع الكهرباء والوقود التي تشكل عقوبات جماعية على شعبنا.

وأكدت اللجنة المركزية على ضرورة توفير كافة الاحتياجات الحيوية وتمكين أبناء قطاع غزة من المغادرة والعودة واللجنة المركزية ترفض أن يتحول قطاع غزة إلى معسكر اعتقال جماعي .

وعبرت اللجنة المركزية عن دعمها الكامل لانتشار القوة الأمنية في مدينة نابلس مؤكدة أن الأولوية المطلقة لحفظ امن المواطن والوطن والقضاء على الفلتان الأمني وسحب كل الذرائع من يد الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت اللجنة المركزية المواطنين في نابلس إلى توفير كل الدعم والإسناد والتشجيع للقوة الأمنية وهي تعمل على فرض سلطة القانون والنظام لمصلحة المواطن والوطن.

وقد استمعت اللجنة المركزية إلى تقرير حول لقاء الوفد الفلسطيني مع القيادة السورية حيث أكدت اللجنة المركزية حرصها على تعزيز العلاقات الأخوية مع سوريا و ضرورة دعوة سوريا ولبنان للمؤتمر الدولي وإدراج قضية الجولان وشبعا على جدول أعمال المؤتمر.

وأكدت اللجنة المركزية أن "الانقلاب الأسود "في قطاع غزة والذي أقدمت عليه" زمرة من قيادة حماس" قد الحق بشعبنا أفدح الأضرار وطنيا وسياسيا" وان هذا الانقلاب يشكل عبئا على أهلنا في قطاع غزة وعلى قضيتنا الوطنية وتستغله إسرائيل للتهرب من عملية السلام".

وعلى هذا الأساس فقد جددت اللجنة المركزية تاكيدها على ضرورة إنهاء الانقلاب والتراجع عن تداعياته قبل أي بحث في قضية الحوار الوطني.

وتوجهت اللجنة المركزية إلى جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس إلى المشاركة الواسعة في المهرجان المركزي في مدينة رام الله وفي غزة لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات والتأكيد على وحدة الشعب خلف قيادته الشرعية والوفاء للأهداف والمبادئ التي استشهد في سبيلها القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات.