الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: بحثنا مع الأونروا زيادة خدماتها للاجئين بسوريا

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 09:43 )
مجدلاني: بحثنا مع الأونروا زيادة خدماتها للاجئين بسوريا
رام الله - معا - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي، د. أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، زيادة التعاون والتنسيق المشترك بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وسفارة فلسطين ووزارة الشؤون الاجتماعية السورية لمتابعة أوضاع اللاجئين في المخيمات السورية.

وقال د. مجدلاني إنه بحث مع المفوض العام لـ"الأونروا" دورها في سوريا في ضوء الاستقرار الأمني الذي تشهده سوريا، والمطلوب من الوكالة عمله لتخفيف معاناة شعبنا جراء الحرب المندلعة منذ خمس سنوات.

وأضاف د. مجدلاني: أنه تم بحث موضوع مخيم اليرموك وإدخال المساعدات بشكل متواصل وإمكانية العودة لفتح المعبر الرئيسي للمخيم من شارع راما بالتعاون مع السلطات الرسمية السورية، وأنه تم بحث موضوع استمرار إعادة الإعمار في مخيم الحسينية، وترميم مخيم السبينة كذلك الحال لتطوير الخدمات في المخيمات الأخرى التي تعاني من اكتظاظ سكاني كبير نتيجة الهجرة إليها مثل مخيم جرمانا وخان دنون، ومخيم الرمل باللاذقية، ومخيم حمص.

وقال د. مجدلاني: إن ذلك يتطلب زيادة الخدمات كماً ونوعاً، وتعزيز التنسيق والعمل المشترك بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وسفارة فلسطين في دمشق ووزارة الشؤون الاجتماعية السورية.