السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حساسيان: اسرائيل قتلت حل الدولتين

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 17/03/2016 الساعة: 18:36 )
حساسيان: اسرائيل قتلت حل الدولتين
القدس - معا- قال سفير دولة فلسطين في بريطانيا البروفيسور مانويل حساسيان ان اسرائيل قتلت حل الدولتين من خلال ممارساتها العنصرية كتهجير الناس عن بيوتها وسرقة الاراضي وفرض قوانين عنصرية ظالمة ضد المدنيين العزل.

 كما قال حساسيان ان ما يجري في القدس يؤكد عنجهية اسرائيل وغطرستها داعيا العالم للتحرك لحماية المقدسات داخل المدينة المقدسة.

تصريحات حساسيان جاءت خلال أمسية سياسية نظمها الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا ومجموعة اصدقاء فلسطين في جامعة ساري غرب العاصمة البريطانية لندن حيث رحب طلاب الجامعة بالسفير حساسيان مؤكدين انهم سيواصلون العمل من اجل زيادة وعي الطلاب داخل جامعات بريطانيا حول قضية فلسطين وممارسات الاحتلال هناك.

يذكر ان طلاب فلسطين رفضوا بعد التشاور و التنسيق مع سفير فلسطين في بريطانيا مناظرة كانت مقررة يوم أمس في جامعة باث الانجليزية العريقة بعد أن تبين أن من دعا الى هذه المناظرة هي السفارة الاسرائيلية وليس لجنة الشرق الأوسط في الجامعة.

هذا وقال الطالب عبد الله هويدي من الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا ان طلبة فلسطين في بريطانيا يحاولون استغلال كل الامكانات المتاحة من أجل العمل لصالح فلسطين وقضيتها داعيا إلى رص الصفوف وإنهاء الانقسام للالتفات للقضايا الوطنية الهامة كعودة اللاجئين وحماية القدس ورفع الظلم عن شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.