الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز فنجان بالنقب تنظم جولة دراسية بجامعة بئر السبع

نشر بتاريخ: 17/03/2016 ( آخر تحديث: 21/03/2016 الساعة: 09:49 )
مراكز فنجان بالنقب تنظم جولة دراسية بجامعة بئر السبع

بئر السبع - معا - نظمت ادارة مراكز فنجان في النقب جولة دراسية لعشرات الطلاب من قرى بير هداج وأبو قرينات وقصر السر إلى جامعة "بن غوريون" في بئر السبع. وهدفت الزيارة إلى تعريف الطلاب بالجامعة والاقسام التعليمية المختلفة فيها ومكانة الطالب العربي في المعاهد الاكاديمية والجامعات في hsvhzdg>


واستقبل الطلاب في جامعة بن غوريون البروفيسور العربي البارز في النقب رياض اغبارية، حيث اصطحب الطلاب في جولة في ارجاء الجامعة، وعرج على عدد من المحطات الهامة منها الحرم الجامعي وتسميته على اسم رجل الاعمال الشهير "ماركوس" الذي سمي الحرم باسمه وسرد خلال الشرح قصصا عن علاقة الجامعة بكبار المتبرعين لبناء الاقسام المختلفة في الجامعة.


كما تجول الطلاب في المكتبة التي ذكر البروفيسور إغبارية انها تحتوي حوالي 5 مليون كتاب، شارحا للطلاب كيفية ارشفة الكتب وتنظيمها من خلال ارشيف محوسب لتسهيل البحث والمطلاعة للطلاب الجامعيين.


واستمرت الجولة حوالي ثلاث ساعات اشاد فيها الطلاب بحجم العمران واقسام التعليم المتشعبة والكثيرة من ادارة للسلطات المحلية والمنظمات وعلوم المجتمع والطبيعة والفيزياء والحاسوب الى مجالات الصحة والطب والبيولوجيا والروبوتيكا والفضاء.


واشاد المضيف البروفيسور إغبارية بمبادرة مراكز فنجان وبمدير شبكة "عيلم" موسى القريني على تنظيم هذه الجولة لما لها من أهمية على تشجيع الطلاب للانخراط في عالم الاكاديميا والتعليم. كما ذكر مفاخرا امام الطلاب ان احد ابناء النقب البروفيسور جهاد الصانع من بلدة اللقية اليوم يعمل مديرا لقسم الحاسوب في مجال العلوم الدقيقة بالجامعة، وهناك المزيد من العرب في أهم الوظائف بالجامعة. وفي ختام الجولة، استقبل الطلاب في قاعة المحاضرات في مبنى قسم الصحة التابع لجامعة بن غوريون ومستشفى سوروكا بئر السبع، حيث القى عليهم سردا ممتعا لبداية شغفه بالتعليم والصعوبات الجمة التي واجهته ما بين طرد من المدرسة وعمل في مجال الكهرباء والبناء ومن ثم العودة الى التعليم الأكاديمي حتى اصبح بروفيسورا بارزا ليس في الوسط العربي فقط وانما في الدولة عامة.


وضم وفد مراكز فنجان في النقب، موسى القريني مدير عيلم في النقب وهاني الهواشلة مدير مركز قصر السر وياسر أبو عصا مدير مركز بير هداج وسالم ابو قرينات مدير مركز ابو قرينات.