الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اطباء الاطفال تعقد محاضرة علمية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/03/2016 ( آخر تحديث: 18/03/2016 الساعة: 23:30 )
جمعية اطباء الاطفال تعقد محاضرة علمية في بيت لحم
بيت لحم - معا - عقدت جمعية اطباء الاطفال التابعة لنقابة الاطباء، اليوم الجمعة، المحاضرة العلمية رقم "50" في مدينة بيت لحم، حول آخر التطورات العلمية المتعلقة بالتهابات الجهاز التنفسي والاذن الوسطى والجيوب الانفية لدى الاطفال.

وافتتح المحاضرة العلمية التي ضمت عشرات الاطباء من محافظتي بيت لحم والخليل، د.فؤاد الجعار رئيس جمعية اطباء الاطفال، رحب بالاطباء والمحاضر واكد ان الجمعية ستمضي قدما وبشكل مستمر بعقد المحاضرات واللقاءات العلمية لمواكبة التطورات العلمية، وتبادل الخبرات بين الاطباء.

ثم تحدث د.زياد شقير مدير مستشفى بيت جالا الحكومي، نقيب الاطباء في بيت لحم، رحب بدوره بالاطباء وشكر لهم مواكبتهم ومتابعتهم بشغف للمحاضرات العلمية ما يعكس رغبتهم الدائمة في التطور والتطوير ومواكبة العلم والتعليم الطبي المستمر.

واكد د.شقير في حديث لـ معا على النشاطات التي تنظمها نقابة الاطباء في محافظة بيت لحم من لقاءات علمية ومحاضرات للاطباء المختصين ولاطباء الامتياز وفي وصولهم الى الاعلام والاتفاقيات التي عقدتها مع الفضائيات لاستضافة الاطباء والتواصل المستمر مع الصحافة ومشاركة الاطباء بشكل شبه يومي بتقارير علمية ونصائح طبية، اضافة الى جهود النقابة في بيت لحم ببناء اسكان للاطباء الذي يجري حاليا العمل فيه.

وثمن شقير دور جمعية اطباء اطفال فلسطين على دورهم الفعال والنشط في عقد المحاضرات واللقاءات العلمية التي تهدف لتطوير مفهوم التعليم المستمر.

وحاضر في المحاضرة العلمية الدكتور عمر ابو الزيتون، اخصائي اطفال، حيث تحدث عن اهمية تشخيص امراض التهاب الجهاز التنفسي والاذن الوسطى والجيوب الانفية للاطفال واساليب التشخيص الصحيحة والدقيقة التي تحمل في طياتها العلاج الاسرع وحماية الاطفال من تطوير هذه الالتهابات.

وحول نشاطات نقابة الاطباء، اكد د.نافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الاطباء في حديث لـ معا ان النقابة تعمل على عقد وتنفيذ لقاءات ومحاضرات علمية في عديد التخصصات سواء بالتعاون مع اللجان المختصة التابعة للنقابة او محاضرات علمية مباشرة من قبل النقابة، اضافة الى المحاضرات التي تعقدها النقابة بشكل اسبوعي لاطباء الامتياز في محافظة بيت لحم.

واشاد د.نافز سرحان بالجهود العالية التي تبذلها جمعية اطباء الاطفال والتي تتميز دوما بنشاطات اللافتة والمستمرة والتي تعكس اهتمام الجمعية والقائمين عليها برئاسة د.فؤاد الجعار على تطوير وزرع مفهوم التعليم المستمر في عقول الاطباء.

ووعد د.سرحان، كرئيس للجنة الاعلامية الاطباء المختصين واطباء الامتياز بمزيد من المحاضرات والنشاطات العلمية.