الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الشهداء والجرحى في انفجار خلال عرض عسكري بجباليا - الداخلية تعتبره انفجارا داخليا

نشر بتاريخ: 23/09/2005 ( آخر تحديث: 23/09/2005 الساعة: 19:49 )
معا - سقط عدد من قادة حماس واصيب العشرات في انفجار سيارة او اثنتين خلال عرض عسكري نظمته قيادة كتائب عز الدين القسام داخل اكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة .
وقع الانفجار في مخيم جباليا بعد حوالي نصف الساعة من بدء المهرجان حيث كان الشيخ اسماعيل هنية من قادة حماس يلقي خطابا امام عشرات الوف المشاركين بمناسبة الجمعة الثانية لانسحاب اسرائيل من قطاع غزة .

واعتقد الجمهور ان المستهدف من هذا التفجير هم قادة الجهاز العسكري لحماس في قطاع غزة والذين تنازلوا عن اسباب الحيطة والحذر منذ الانسحاب الذي تم قبل نحو عشرة ايام .

واكد شهود عيان ان احمد غندور قائد كتائب عز الدين القسام شمال قطاع غزة وبلال ريان شقيق نزار ريان احد قادة حماس وهشام الكحلوت كانوا في داخل السيارة المستهدفة في هذا الانفجار وتحدثت مصادر في غزة لوكالة معا عن سقوط اكثر من 40 جريحا .

الدكتور محمود الزهار وخلال لقاء هاتفي مع تلفزيون المنار اكد ان مروحيات عسكرية اسرائيلية من نوع اباتشي كانت تحلق في سماء المنطقة لحظة وقوع الانفجار مما يعني ان حماس تتهم اسرائيل بتنفيذ الانفجار الا ان وزارة الداخلية الفلسطينية اعتبرت ما حدث خللا فنيا داخليا .

وكانت اسرائيل اغتالت ثلاثة من نشطاء الجهاد الاسلامي - سرايا القدس في منطقة علار بطولكرم فجر اليوم ما دفع بسرايا القدس في غزة لاطلاق حوالي عشرة صواريخ محلية الصنع باتجاه مستوطنة سديروت قبل وقوع الانفجار في جياليا .