الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو النجا يضع حجر الأساس لمبنى جديد لجامعة الأزهر في منطقة المغراقة بغزة

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 17:41 )
غزة - معا - وضع إبراهيم أبو النجا مفوض الإعلام والتعبئة الفكرية، عضو اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة ونيابة عن الرئيس حجر الأساس للمبنى الجديد لجامعة الأزهر في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة .

وقال أبو النجا في كلمة الرئيس التي ألقاها نيابة عنه :" إن إيماننا بالعلم رافعة أساسية وهامة لأبناء شعبنا سيتواصل ويتعزز بإنشاء المدارس والجامعات ، لتكون منابر خلاقة لشبابنا وبناتنا ".

وأضاف أبو النجا في كلمة الرئيس سنواصل مسيرتنا التعليمية ، بما يضمن استنهاض طاقات شبابنا وبناتنا ، وسنواصل معكم وبكم طريق العلم والنور والأمل ، على طريق تحقيق طموحات أبناء شعبنا في الحرية والإستقلال ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، سنحقق معكم وبكم حلم الشهداء وعلى رأسهم حلم الشهيد الخالد والذي نستشرف ذكرى استشهاده الثالثة في هذه الأيام .

ودعا أبو النجا شبابنا وشاباتنا للمزيد من العمل والمثابرة والإجتهاد والتعلم لتكون مؤسساتنا التعليمية ، وما تمثله الجامعات فيها من منابر نور ركائز أساسية في هذا الوطن الشامخ دائما بأبنائه .

يذكر أن مبنى جامعة الأزهر الجديد في منطقة المغراقة ، كان الرئيس قد خصص له مساحة 120 دونما في نوفمبر 2005 ، ومن المقرر أن يشتمل المبنى على كلية للطب من بين الكليات والتخصصات التي ستقام عليه .