الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي عزام: الشهيد الشقاقي كان من الداعين للحفاظ على مسيرة التعليم

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 20:37 )
غزة - معا - أكد الشيخ نافذ عزام القيادي في الجهاد على أهمية العلم والتعلم والاهتمام بالمتعلمين.

جاءت كلمة القيادي عزام خلال الحفل الجماهيري الذي أقامته لجنة التدريب والتطوير التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في رفح لتخريج الفوج الأول لدورة الشهيد المعلم فتحي الشقاقي في مقر جمعية الإحسان الخيرية والتي شملت عدة دورات مكثفة في الإدارة والكمبيوتر وكيفية كتابة الخط العربي .

وأضاف القيادي عزام بان الدكتور فتحي الشقاقي كان دائما من السباقين للدعوة إلى التمسك بمسيرة العلم من خلال كلماته المشهورة المعلم أول من يقاوم وآخر من ينكسر فكان شهيدنا المعلم من الداعين للحفاظ على مسيرة العلم والتعليم الأمر الذي كان سببا في إعلاء كلمة الحق ورفع راية التوحيد عاليا وساهم بإنجاح الحركة الإسلامية وذلك بتأكيده على أهمية العلم في تطوير الكادر البشري.

من جهته أكد الأستاذ عمران أبو طه القائم على الأنشطة والدورات في رفح على الدور الهام لتنظيم هذه الأنشطة والدورات لتطوير القدرات المهارية، ومدى إسهامها في رفع المستوى التعليمي والتطويري لدى شريعة الشباب على طريق بناء جيل إسلامي واعي مثقف قادر على تحمل المهام الملقاة على عاتقهم في المستقبل .

وبدوره أشار الدكتور سمير زقوت إلى الدور الهام لعمل لجنة التدريب والتطوير داعيا كافة الشباب إلى ضرورة طلب العلم امتثالا لقول النبي " خيركم من تعلم القرآن لما فيه خير لشعبنا الفلسطيني .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المشاركين وتوزيع شهادات تقدير تقديرية لهم .