الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتي الثقافة والتربية والتعليم في طولكرم تنظمان دورات تدريبية حول أدب الاطفال

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 05/11/2007 الساعة: 12:24 )
طولكرم - معا - نظمت وزارتي الثقافة والتربية والتعليم في محافظة طولكرم دورات تدريبية حول أدب الأطفال، وذلك في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات بالمدينة، بحضور الاستاذ محمد القبج مدير التربية والتعليم في طولكرم ومشرف التدريب، وعبد الناصر صالح مدير عام وزارة الثقافة في شمال الضفة، وعبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة، وما يقارب الــ 75 مدرساً، فيما اشرف على الدورات 6 مدربين بواقع 30 ساعة تدريبية.

وفي حديث له، أكد القبج على أهمية تبادل الخبرات بين مختلف المؤسسات للحد من ظاهرة انتهاك حقوق الأطفال وإهمال مصالح الطفل، مشيراً إلى الظروف القاسية السياسية والاجتماعية والتعليمية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

بدوره، طالب صالح الكتّاب والمثقفين الفلسطينيين ببذل المزيد من الجهود الإبداعية التي تصقل ثقافة وموهبة الأطفال، وإعطاء الأطفال حيزاً اكبر في المجالات الأدبية المختلفة، موصياً بضرورة العمل على وضع إستراتجية عمل وطني تعزز مفهوم الشراكة لبناء مجتمع مثقف وواع.

واستعرض الكم واقع حقوق الإنسان والطفل في فلسطين والتشريعات الدولية والمحلية التي ترعى حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص.

وتم التطرق إلى دور وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بخدمة قطاع الأطفال، مع التأكيد على حرص الوزارة على تطبيق البنود الواردة في قانون حماية الطفل الفلسطيني.