الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة عويضة تنفى اتهامات اسرائيل لنجلها مجد

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 19:46 )
عائلة عويضة تنفى اتهامات اسرائيل لنجلها مجد
غزة- معا- نفت عائلة المعتقل مجد عويضة الذي تتهمه اسرائيل باختراق منظومة طائراتها، اليوم الخميس، التهم الاسرائيلية الموجهة لابنها، مؤكدة انها تهم لا أساس لها من الصحة.

وقالت والدة المعتقل مجد: "هذه تهم باطلة واسرائيل تسعى لاعتقال المواهب الفلسطينية، وهي باعتقاله تحاول القتل من عزيمة اصحاب المواهب الفلسطينية".

واكدت ان لا علاقة لنجلها باي منظمة، وهو محب للسلام ومهتم فقط بتنمية مواهب الشباب الفلسطيني، لافتة إلى تعرضه للتعذيب خلال التحقيق، حيث نقل الى المشفى لتلقي العلاج.

وطالبت "ام مجد" بالافراج عن نجلها البكر الذي حصل على دبلوم بهندسة الاجهزة الالكترونية قبل عامين فقط، مناشدة رعاة برامج المواهب في كل العالم ومراكز حقوق الانسان للمساعدة في اثبات براءة مجد والافراج عنه.

واعرب والد مجد عن سخريته وتهكمه من التهم الموجهة لابنه، بعد وصول لائحة الاتهام عن طريق محامى مركز الميزان لحقوق الانسان

وقال: "إن موهبة ابني الحقيقية هي الشغف في برمجة الحواسيب وعالم البرمجة، وانه اخذ على عاتقه ايصال كل موهبة فلسطينية منعها الحصار الى كل العالم لا يصال رسائل شعبنا لكل العالم حيث حاول ايصال جرائم الحروب المتوالية على القطاع بعدة طرق فنية".
واضاف والده:" ولا يعقل ان يكون مجد ابن 23 عاما منتمٍ للجهاد منذ 5 سنوات ولو كان مجد كذلك لما فوتت الجهاد الفرصة لتنفيذ عمليات نوعية، وان مثل هذه التهم هي ادعاءات وافتراءات.

وتابع: "لقد أكد لنا المحامي ان مجد تعرض لتعذيب نفسي وجسدي، ونقل لأحد المشافي، وهو ما يؤكد ان اعترافات مجد انتزعت عنوة من التعذيب النفسي والجسدي".

يُذكر أن الشاب مجد جواد محمد عويضة من سكان مدينة غزة، معتقل لليوم 31 بعد السماح له بالدخول عبر معبر ايرز للضفة الغربية،
ويعمل مشرفاً عاماً للبرنامج العالمي لا براز المواهب الفلسطينية "Palestinian talent"، وتتهم اسرائيل مجد باختراق منظومة طائرات الاستطلاع وانتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.