الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد والسفير المغربي يبحثان تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا - بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الخميس، مع سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين محمد حمزاوي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين من شانها ان تنعكس ايجاباً على حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقالت الوزيرة عودة خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة" نعمل على زيادة حجم الصادرات الفلسطينية و التبادل التجاري مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة، لذلك نعول كثيراً على عمقنا العربي والإسلامي في تحسين اقتصادنا الفلسطيني، ووضع فلسطين على الخارطة الاقتصادية الدولية بحكم علاقاتهم الدولية.

وبحث الجانبان إمكانيات إبرام اتفاقية ثنائية بينهما تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، إضافة إلى بحث أوجه التعاون الثنائي الذي سيتضمن التعاون الصناعي والفني والاستثماري وفي هذا الإطار أكد السفير، ان وزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بوسعيد مهتم في توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

و إستعرض الجانبان العلاقات التاريخية المتميزة بين دولة فلسطين والمملكة المغربية والدور الذي تلعبه المغرب في رئاسة لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، وكما وإستعرض السفير المغربي الإمكانيات المتميزة للصناعات المغربية التي يمكن للطرفين التعاون في مجالها من خلال التصنيع المشترك ونقل الخبرة المغربية، الاستثمارات المشتركة.

بدورها، عبرت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة عن سعادتها بهذا اللقاء، وأعربت عن شكرها الجزيل للمملكة المغربية على دورها المميز في دعم دولة فلسطين وشكرها لوزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد على الدعوة التي وجهها للوزيرة لزيارة المملكة المغربية.