الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك باجتماع رؤساء اركان دول التحالف الاسلامي

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 28/03/2016 الساعة: 02:17 )
فلسطين تشارك باجتماع رؤساء اركان دول التحالف الاسلامي
رام الله- معا- انطلق في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، أول اجتماع رسمي لرؤساء أركان الدول المشاركة في "التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب" بحضور اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ممثلا عن فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الاسلامي العسكري المشترك العميد ركن أحمد عسيري "أن اجتماع دول التحالف ركز على 4 محاور لمكافحة الإرهاب تمثلت في محاربته فكريا وماليا وعسكريا وإعلاميا، مشيرا إلى أن دول التحالف ستعمل على تجفيف منابع الإرهاب ومصادره".

واشار عسيري الى ان دول التحالف المشاركة التي بلغ عددها 39 دولة، تحرص على العمل تحت مظلة الشرعية الدولية وأن الهدف من اجتماع اليوم كان وضع حجر الأساس لآلية عمل التحالف الإسلامي، مشددا على أن هذا التحالف سيحارب الإرهاب بشكل عام ولن يحصره بتنظيم داعش فقط.

ويتناول الاجتماع الڈي عقد بمشاركة 39 دولة بحث العديد من الملفات المتعلقة بزيادة أوجه التعاون العسكرى والأمني بين الدول الإسلامية، وفي مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب، والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامى".