الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي يرقد في مستشفى اسرائيلي منذ اسبوع اثر تردي وضعه الصحي

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 05/11/2007 الساعة: 20:52 )
بيت لحم-معا- اعلنت زوجة رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك المعتقل لدى اسرائيل بان زوجها نقل الى مستشفى الرملة الاسرائيلي لاجراء فحوصات له اثر تردي وضعه الصحي.

وقالت الزوجة (ام هشام) لوكالة فرانس برس الاثنين انها تمكنت من زيارة زوجها قبل يومين في مستشفى الرملة واوضح لها انه يعاني من مرض السكري وترسبات في الكلي اضافة الى التهابات في الاذن.

واعتقل الدويك (59 عاما) منتصف السنة الماضية هو و42 نائبا من حركة حماس اثر قيام مجموعة مسلحة باختطاف جندي اسرائيلي في قطاع غزة.

وحسب الزوجة فان دويك لم يكن مصابا بمرض السكري قبل ان يتم اعتقاله وقالت انه اصيب بهذا المرض داخل السجن قبل اربعة شهور.

وقالت الزوجة ان الاطباء في مستشفى الرملة ابلغوها ان زوجها سيبقى في المستشفى لمدة اسبوعين اضافيين بغرض اتمام فحوصات مخبرية.

من جهته اتهم النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي ايمن دراغمة مصلحة السجون الاسرائيلية باستهداف دويك بصفته رئيسا للمؤسسة التشريعية الفلسطينية "والضغط عليه داخل السجون اكثر من غيره من المعتقلين ما ادى الى تدهور وضعه الصحي".

وقال دراغمة ان احد الاطباء الفلسطينيين كشف عن وضع دويك الصحي قبل مدة واوصى باجراء عملية قسطرة له.

واضاف "لكن ادارة السجن تتعامل مع عزيز دويك وتضغط عليه بشكل اكثر من النواب الاخرين من خلال مواصلة نقله من سجن الى اخر في ظروف قاسية جدا كنوع من الضغط النفسي عليه باعتباره رئيسا للمجلس التشريعي". (ا ف ب)